أخبار حضرموت

الوكيل الجريري يوجه مدراء مكاتب الصحة بمواصلة رفع الجاهزية واتخاذ التدابير الاحترازية بشأن فيروس #كورونا

المكلا ( حضرموت 21 ) خاص




 رأس وكيل وزارة الصحة العامة والسكان مدير صحة ساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري اليوم الاربعاء لقاء موسعاً ضم مدراء مكاتب الصحة ومشرفي الصحة الانجابية بالمديريات لمناقشة مشروع رصد حالات الوفيات عند الأمهات في سن الإنجاب ١٥وحتى ٤٩سنه والسبل الكفيلة لمعرفة الأسباب من أجل اتخاذ التدابير والوسائل العلمية المبنية على الدراسة الجادة. 

جديد داخل المقالة

وفي اللقاء أوضح الوكيل الجريري ضرورة تفعيل برنامج رصد وفيات الأمهات ممن هن في سن الإنجاب في عموم المديريات من أجل الوصل إلى إحصائيات دقيقة تسهم في توفير أبحاث علمية تبنى عليها تدخلات صحية مما يسهم إلى خفض نسبة وفيات الأمهات في عموم محافظة حضرموت. 

وشدد الوكيل الجريري على مدراء مكاتب الصحة العامة والسكان بالمديريات الالتزام باستمارات التبليغ عن وفيات الأمهات وإبلاغ عموم المرافق الصحية بالتحري عن وفيات الأمهات وإرسال التقارير اليومية والشهرية بدء من شهر مارس الجاري.. موضحا أن هذا المشروع سيسهم في تحقيق تدخلات سليمة بشأن خفض نسبة الوفيات لدى الأمهات. 


وخلال لقاء مدراء مكاتب الصحة بالمديريات تحدث الوكيل الجريري عن مواصلة رفع الجاهزية واتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتحسباً لظهور أي حالات اشتباه من خلال متابعة الوافدين من الدول الموبوءة بالفايروس ومعرفة حالتهم الصحية خلال فترة تواجدهم في مناطقهم. 


حضر اللقاء كلا من الاستاذ عوض باحنحن نائب المدير العام لصحة ساحل حضرموت والدكتورة أبهاء باعويضان مدير عام مستشفى المكلا للأمومة والطفولة والدكتورة فاطمة العيدروس مدير الصحة الانجابية والدكتورة أحلام بن بريك مدير صندوق الامم المتحدة لقطاع السكان بحضرموت.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: