أخبار حضرموتمحليات

برعاية المحافظ #البحسني .. #حضرموت تحتضن المهرجان الوطني للمسرح “الدورة الثانية” للفترة 21-15 مارس

#البحسني : #حضرموت ستظل أرض المحبة والسلام وموطن الثقافة والأدب

المكلا (حضرموت21) خاص 

برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، تحتضن مدينة المكلا محافظة حضرموت المهرجان الوطني للمسرح “الدورة الثانية” خلال الفترة من 21-15 مارس 2020م .

ويشتمل البرنامج العام للمهرجان الذي تنظمه وزارة الثقافة ومكتبها في ساحل حضرموت بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح ، على عروض مسرحية متنوعة بمشاركة فرق مسرحية من حضرموت وعدد من محافظات الجمهورية.

وستقدّم خلال اسبوع على خشبة مسرح حضرموت الوطني، مسرحيات : “أريد ان أحلم”، و”مازال الضوء خافتاً”، و”الخلاص” ، و”المسرحية” و”إعدام عند الفجر” وإرادة الانتصار” وتختتم الفعاليات بحفل ختامي تتويجي تكريمي للمسرحيات الفائزة .

وأكد المحافظ البحسني أهمية احتضان حضرموت لهذا الحدث الوطني الكبير، مرحباً بجميع الضيوف من عدد من محافظات الجمهورية.

جديد داخل المقالة

وأشار المحافظ الى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة قد هيأت الأجواء المناسبة مسبقاً لاحتضان المكلا لهذه الفعالية الوطنية التي تعيد للمسرح ألقه ورسالته الهادفة، وتؤكد أن حضرموت ستظل أرض السلام والمحبة وموطن الثقافة والأدب .

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية وحرصاً منها على إعادة الريادة للمسرح الذي يتجاوز تاريخه الـ 80 عاماً في حضرموت، قامت بإعادة تأهيل المسرح الوطني بحضرموت ورفدته بالأجهزة والمعدات الحديثة ليظهر في أجمل حلّة ويحتضن بإقتدار فعاليات المهرجان الوطني للمسرح في دورته الثانية ومختلف الفعاليات والمناسبات الثقافية والمسرحية الهادفة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: