أخبار حضرموت

مدير عام الصحة بالمهرة يتفقد سير عمل الفريق الطبي في فحص المسافرين الوافدين عبر منفذ نشطون البحري 

المهرة ( حضرموت 21 ) المركز الإعلامي:



تفقد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ عوض مبارك سعد ومعـه مدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان اليوم ، في منفذ نشطون البحري بالعاصمة الغيضة سير عمل الفريق الطبي والاستعدادات التي يقوم بها في علمية فحص المسافرين الوافدين عبر ميناء نشطون وذلك ضمن جملة من الإجراءات الأحترازية التي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة في منافذ المحافظة. 


جديد داخل المقالة

وشدد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد على رفع مستوى الجاهزية من قبل الفريق الطبي واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حماية المواطنين من مخاطر فيروس كورونا ومنع وصولة محافظة المهرة ، مشيراً الى أهمية استمرار الإجراءات العملية وتكثيف جهود الفرق الطبية الميدانية وبرامج التوعية بمخاطر كورونا وطرق الوقاية منه. 


وأكد سعـد،  إن مكتب الصحة بالمحافظة رفع الجاهزية القصوى وقام بأتخاذ عدداً من التدابير الأحترازية للمسافرين منها توزيع أجهزة الفحص الحراري والمستلزمات الوقائة وتدرب العاملين في المنافذ عن كيفية التعامل مع حالات الأشتباه وتسجيل بيانات الوافدين وحظر دخول بعض الجنسيات الى المحافظة وتوسيع التوعية والتثقيف الصحي عن الوباء لتفادي ظهور فيروس كورونا ومنع انتشاره في المحافظة خاصة واليمن عامة. 


وأوضح سعـد، أن الفرق الطبية قد باشرت عملها منذ الأسابيع الماضية من خلال تنفيذ عدد من الإجراءات العملية في المنافذ الجوية والبرية والبحرية وإجراء الفحوصات اليومية للوافدين عبرها ، ورفع بالتقارير اليومية لغرفة العمليات بالمحافظة. 


وطمأن سعـد، كافة المواطنين بأنه لم يتم تسجل أية حالة اشتباه بفيروس كورونا إلى هذه اللحظة وأن مكتب الصحة بالمحافطة يدعو المواطنين الى المساهمة في عملية التوعية وعدم الأنجرار خلف الشائعات التي تنشر عبر شبكات التواصل الأجتماعي والأعتماد على البيانات التي تصدر عن مكتب الصحة  بالمحافظة أو وزارة الصحة والسكان. 


وفي ذلك الصعيد،  أطلع مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد على موقع المركز الصحي بمنطقة نشطون والذي تم تحديده من قبل الأهالي من ضمن خطوات مكتب الصحة السكان والسلطة المحلية بالمحافظة في توفير الخدمات الصحية والعلاجية في المنطقة وإيصالها الخدمة الى كافة المواطنين نظراً للموقع الجغرافي والتوسع السكاني التي تشهده منطقة نشطون. 


رأفق المدير عام الصحة خلال الزيارة، الدكتور مبارك محمد بن مزيون نائب مدير عام الصحة – مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة والأستاذ عبدالله بخيت كلشات مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الغيضة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: