مجتمع مدني

مؤسسة أكون تختتم المرحلة الأولى من مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة


عدن ( حضرموت 21 ) َسماح إمداد:




جديد داخل المقالة

اختتمت مؤسسة أكون للحقوق والحريات في فندق المعلا بلازا  بعدن الورشة التدريبية الخاصة ” المعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق المرأة ” وبدعم من ” منظمة سيفرورلد” والتي استمرت خلال الفترة  10-12 مارس 2020م، ضمن مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة ، بمشاركة عدد من الناشطات والحقوقيات ومنظمات مجتمع مدني.




وفي اختتام الورشة شكرت المدير التنفيذي لمؤسسة أكون للحقوق والحريات ” ليلى الشبيبي”  حضور وكيل الشباب في محافظة عدن ” عبد الرؤوف زين ، والأمين العام للمجلس المحلي خور مكسر، ماجد الشاجري ومدرب الورشة أ / مروان الشيباني ، مديرة مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة صفاء مراد، فضلا عن تركيبها بجميع الحاضرات ، مشيرة  إلى أن مؤسسة أكون تسعى الى تواجد المرأة بشكل كبير وتعزز خططها لتصل إلى مواقع صنع القرار و بناء السلام .



واضافت  ” بان مدة المشروع (8) أشهر وله أربعة مراحل واليوم هو يوم اختتام أولى مراحله  مؤكدة بان ” المرحلة القادمة هي عبارة عن جلسات حوارية بؤرية تستهدف (8) مديريات في محافظة عدن بحيث يتم تدريب كافة الحاضرات على قضايا النساء والحقوق والاتفاقيات الخاصة بالنساء مثل  السيداو ، وقرار 1325 وكيفية مناصرة قضايا المرأة .




وأكدت ايضا “الشبيبي”بان نهاية المشروع يتم عمل منتدى واسع يضم شخصيات مختلفة لعرض المخرجات وتنقيحها والتركيز عن وضع المرأة اليمنية، كما أوضحت ” بان المشروع يهدف الى تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة ومشاركتها في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، متمنية للميسرات الاستفادة من الورشة وعكسها على الجانب العملي .



كما عبر وكيل الشباب في محافظة عدن ” عبد الرؤوف زين” عن سعادته في اختتام الورشة والتي تأتي ضمن جهود مؤسسة أكون للحقوق والحريات وبحضور عدد من الشابات للعمل على تعزيز قدراتهن وان للمرأة دور كبير وفاعل في صنع السلام .



وأكد “زين” بان السلطة المحلية تسعى إلى تعزيز دور المرأة في كثير من الأمور، منوها بالقول بان للمرأة الكثير من الشواهد في عدن ومساندته للمجتمع التي هي نصف المجتمع .


وأشار  ” الأمين العام للمجلس المحلي خور مكسر ماجد الشاجري ” في  كلمة متمنيا بان تحظى المرأة في الحصول على الحقوق والحريات الكاملة بها، لافتا  إلى أهمية المرأة في إشراكها وتعريفه بالمعاهدات والاتفاقات الدولية التي تعطي له الحق  بالحرية والمشاركة في كثير من المجالات . 



كما شكر المشاركات المدرب مروان الشيباني ومؤسسة اكون بجهود أ/ ليلى الشبيبي التي تولي اهتماما كبيرا بحقوق المرأة. 



وفي ختام الورشة تم تكريم المشاركات بشهادات  تقديرية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: