محليات

عقد دوره تدريبية للمسح الميداني حول النازحين في ثلاث مديريات بالضالع

الضالع ( حضرموت 21 ) عبدالسلام قاسم



عقدت صباح اليوم السبت الدورة التدريبية الخاصه بالماسحين الميدانيين والخاصة بايواء النازحين في ثلاث مديريات بمحافظة الضالع شملت كلاً من مديريات قعطبه والحصين وجحاف. 


جديد داخل المقالة

وفي الدورة القئ الدكتور عمر عبدالوهاب سعيد رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين داعياً المتدربين الئ التحلي بالمصداقية والشفافية عند جمع المعلومات الخاصه بالنازحين. 


وأوضح الأخ رئيس جمعية الهلال الأحمر بالضالع بأن المحافظة تعد من اكثر المحافظات التي أحتضنت النازحين داخلياً ،وأن موجة النزوح تفاقمت بقوه في المحافظة خلال السته الأشهر الأخيره نظراً لتوسع رقعة الحرب الدائرة في مناطق قعطبه ومريس وحجر. 



من جانبه اكد المهندس منصور شائف منسق المشروع بأن الدوره تستهدف في المقام الأول والأخير خدمة شريحه مهمه في المجتمع ممن يعانون اللآم الحروب. 

واستطرد المهندس منصور شائف مدير المشروع بأن التقيد بمعايير النزوح شرط اساسي للعمل ومنها للأسر الأكثر ضعفاً وفقراً واعاقه. 


كما أشار المهندس عادل النويهي مسئول المتابعة والتقييم بالمشروع على ضرورة التحلي بالمسئولية والضمير الانساني عند مسح الحالات المستحقه. 


وشدد مسئول المتابعة والتقييم على الدقه والشفافية عند البحث والتي هي عنوان للعمل حتى نرضي الله اولاً وضمائرنا ثانياً وتلبية طلب المانحين ثالثاً.


هذا ومن المتوقع أن المتدربين سيتلقون خلال يومين من الدوره على ماهية الخطوات والمعلومات والأليات العملية للمسح والمزمن انطلاقته  بعد الأنتهاء من هذه الدوره


الجدير بالذكر بأن دعم هذا المشروع مقدم من الأمم المتحدة (الأوتشاء) وبالتنفيذ  والتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع الضالع.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: