مجتمع مدنيمحليات

مؤتمر #حضرموت الجامع يدشن برنامج ساسة الغد لبناء قدرات الشباب السياسية

المكلا (حضرموت21) متابعات 

دشن مؤتمر حضرموت الجامع، يوم السبت في مدينة المكلا، برنامج ساسة الغد لبناء قدرات الشباب السياسية، والذي يشترك في تنفذه دائرتا السياسية والشبابية بالمؤتمر.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الشباب الحضرمي المؤهل سياسيًا لضمان مشاركته في العمل السياسي مستقبلًا وكذا إكسابهم الخبرات اللازمة التي تمكنهم من ممارسة الأنشطة السياسية، ونقل المعرفة التي تلقوها إلى غيرهم من خلال انشاء ملتقى سياسي شبابي تنظم فيه دورات مماثلة لتوسيع دائرة الاستفادة..

وفي التدشين أشار عضو رئاسة المؤتمر رئيس الدائرة السياسية الأستاذ محمد عبدالله الحامد، إلى أن البرنامج جاء بعد جهود وإعداد كبيرة بذلت خلال الأشهر الماضية، لافتًا إلى أن عدد المتقدمين للمشاركة في البرنامج تجاوز الــ 80 شابًا وشابة تم اختيار منهم 34 مشاركًا بعد إنجاز المقابلات الشخصية والاعتماد على الأكثر قدرة وكفاءة في المجال السياسي.

وأوضح الحامد بأن البرنامج يعد بداية انطلاق للنشاط السياسي والشبابي باتجاه تنمية مهارات وقدرات الشباب في القيادة والاضطلاع بدورهم لخدمة حضرموت، مؤكدًا بان المؤتمر سيواصل اهتمامه بالتنمية البشرية واتاحة المزيد من فرص التدريب والتأهيل ، داعيا المشاركين إلى الاستفادة من البرنامج السياسي خاصة مع وجود مدربين ومحاضرين أكفاء في المجال القيادي والسياسي.

من جهته أوضح رئيس الدائرة الشبابية المحامي حسين غداف، بإن البرنامج يتضمن أربعة مراحل، يمتد لنحو أربعة أشهر ، حيث تشمل المرحلة الأولى التدريب على مهارات ومجالات القيادة والنظم السياسية والانتخابات والتفاوض وحملات المناصرة وغيرها، فيما تستضيف المرحلة الثانية عدد من الشخصيات السياسية لنقل الخبرات والتعريف برؤية مؤتمر حضرموت الجامع ، فيما تخصص المرحلة الثالثة للتطبيق العملي ، وتشمل المرحلة الرابعة أعمال التقييم لمخرجات البرنامج.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: