بقية المحافظاتمحليات

دور المرأة #الجنوبية في حلقة نقاش بـ #انتقالي لحج

لحج (حضرموت21) خاص 

نظمت إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج اليوم الاثنين حلقة نقاش حول دور المرأة اللحجية بشكل خاص والجنوبية بشكل عام في الحياة النضالية والعملية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس .

وفي مستهل الحلقة التي انعقدت في مقر القيادة المحلية بمدينة الحوطة ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة المحامي رمزي الشعيبي كلمة مقتضبة أكد من خلالها على دور المرأة البارز والجلي بما اجترحته من مآثر بطولية وعملية في مسيرة الدولة الجنوبية .

موضحا أن المرحلة الراهنة لدور المرأة في محافظة لحج وجميع محافظات الجنوب لايقل أهمية عن دورها خلال مراحل النضال ضد الاستعمار البريطاني .

كما ألقت مدير إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج الأستاذة اروى مقطري كلمة تناولت تفاصيل الحياة النضالية للمرأة على مستوى الجنوب بعامة وفي محافظة لحج بخاصة .

جديد داخل المقالة

مستعرضة أبرز أسماء النساء في الدور النضالي ومشاركتها للرجل في ميدان العمل الاجتماعي والسياسي وتبوأها مراكز مهمة وخوضها معترك العمل المدني والعسكري والامني .

لافتة إلى أن تدني حضور المرأة الجنوبية في الساحة كان نتاج سياسة مغتصبي الدولة الجنوبية منذ إعلان الوحدة المغدورة بعقلية الفيد والقبيلة .

مؤكدة إلى أن المرأة الجنوبية ورغم كل المحاولات البائسة في تغييبها إلا أنها استطاعت أن تستعيد مكانتها بفضل إمكانياتها ومساندتها من قبل أخيها الرجل الجنوبي الذي كان وما يزال يثمن قيمتها ويدرك أهميتها في مختلف جوانب الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية .

وفي حلقة النقاش اتيح للمشاركات في طرح أفكارهم ورؤاهم فيما يتعلق بدور المرأة في المحافظة قديما وحاضرا وما هي بحاجة له مستقبلا في توسيع مشاركتها لتحقيق الحضور المرجو في ظل ما يكتنزه الجنوب بشكل عام ومحافظة لحج بشكل خاص من رائدات في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: