محليات

مدير عام الصحة بالمهرة يؤكد على تنفيذ العديد من الأجراءات الأحترازية وأن الأستعدادات جارية لمواجهة فيروس #كورونا 

المهرة ( حضرموت 21 ) المركز الإعلامي




أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد، أن مكتب الصحة نفذ العديد من الأجراءات الأحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وأن الأستعدادت جارية لمنع وصولة الى محافظة المهرة واليمن عامة. 

جديد داخل المقالة


جاء ذلك، خلال اللقاء وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي اليوم، مدراء عموم مكاتب الصحة بالمحافظات ومنسقي الترصد والطوارئ والاستجابة السريعة عبر الشاشة (التليكونفرانس) وذلك للأستماع والإطلاع على الاستعدادات الجارية لمجابهة فيروس كورونا ومناقشة إمكانية فتح مراكز عزل بكل محافظة بصورة عاجلة.


وكرّس اللقاء، مناقشة إمكانية العمل لاخذ الاحتياطات اللازمة واستنفار كافة الامكانيات للوقاية من دخول فيروس كورونا عبر المنافذ 

والعديد من الاجراءات الاحترازية والعملية لمواجهة الوباء والصعوبات التي تعيق مكاتب الصحة بالمحافظات في هذا الجانب.


واستعرض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد الأجراءات الأحترازية والوقائية التي تنفذها مكتب الصحة لواجهة فيروس كورونا من خلال توزيع الأجهزة الحرارية على المنافذ ورفدها بالمعدات والتجهيزات اللازمة، و تشكيل فرق أستجابة لفحص المسافرين الوافدين عبر المنافذ وتوزيع عليهم المستلزمات الوقائية وتدريب العاملين عن كيفية التعامل مع الفايروس في إطار الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا العالمي.


وأضاف سعـد، أن السلطة المحلية عملت على توفير كنتيرات سيتم تخصيصها لمواقع حجر صحي وأصدار تعميم يقضي منع دخول بعض الجنسيات الى المحافظة ، داعياً إلى أهمية دعم وزارة الصحة والمنظمات الدولية للجهود المبذلة والعمل على تزويد المحافظة بالأجهزة و المستلزمات لمواجهة فيروس كورونا. 


وتطرق سعـد، الى أبرز الصعوبات التي التعيق خطة مكتب الصحة الأحترازية الطارئة والأحتياجات الضرورية التي تساهم في تسهيل  الأجراءات الوقائة  التي يتفذها مكتب الصحة بالمحافظة لمواجة فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: