رياضة محلية

في دوري شهداء منصة الصمود بالضالع .. العودي يقود العرشي لتجاوز الإسكان والتأهل مع القزعة إلى المربع الذهبي

 



الضالع ( حضرموت 21 ) خاص


جديد داخل المقالة



أعلن فريق العرشي عن تأهله رسميا إلى الدور نصف النهائي لدوري شهداء منصة الصمود لكرة القدم بمحافظة الضالع بعد أن حقق الفوز الثاني تواليا في مجموعته الأولى على حساب شقيقه الإسكان وبهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم الإثنين لحساب منافسات الجولة الثالثة.


ودخل فريق العرشي مواجهة اليوم وفي رصيده ثلاث نقاط من فوز على الضبيات مع قرار إعادة مباراته مع القزعة، فيما كان رصيد الإسكان نقطة واحدة من تعادل وخسارة.


وجاءت المباراة سريعة من الجانبين واعتمد فريق الإسكان على المرتدات مستغلا سرعة مهاجمه أحمد المطوع، فيما مثلث اختراقات العمق للنجم أكرم مأمون مصدر خطورة فريق العرشي، ومن هجمة أولى حاول المطوع أن يهرب من الرقابة لكن انضباطية الدفاع حالت دون ذلك، ورد عليه المهاجم عبدالله العودي الذي أرسل كرة جانبية ذهبت بعيدا عن المرمى.


وعاد المطوع بتسديدة قريبة امسكها الحارس عبدالسلام علي بثبات، ثم كسر القادم من الخلف مفيد سعدون مصيدة التسلل وانفرد بمرمى العرشي لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم، قبل أن يأتي الرد سريعا من لاعبوا العرشي حيث صوب نجم اللقاء أكرم مأمون كرة قوية اعتلت العارضة، ثم عاد ومرر برأسه على طبق من ذهب لزميله العودي الذي تأخر في التسديد لتضيع الفرصة الأخيرة في شوط اللقاء الأول.


ونزل فريق الإسكان برغبة هجومية مطلع الشوط الثاني حيث سدد عادل بقوة في أحضان الحارس عبدالسلام، ثم فضل اللاعب عبدالقهار العمل الفردي داخل منطقة الجزاء دون التمرير لزميله وسدد بعشوائية.


ورويدا رويدا تلاشت الخطورة الزرقاء نتيجة التراجع البدني الواضح للاعبوا الإسكان، الأمر الذي مهد لسيطرة نجوم العرشي على ما تبقى من تفاصيل المباراة بفعل التحركات المثالية للثنائي المميز عبدالله حمزة وأكرم مأمون وبالذات الأخير الذي عزف سمفونية رائعة في منتصف الميدان وهو يتخطى بمهاراة كبيرة دفاعات الإسكان قبل أن يمرر لزميله بن حمزه الذي أطلق تصويبة قوية فشل الحارس في التعامل معها لتجد رأس المهاجم عبدالله العودي الذي أكملها في الشباك محرزا أول أهداف اللقاء.


ومن لعبة ذكية لنجم وسط الإسكان الاشبي وجد المطوع نفسه في مواجهة مرمى العرشي لكنه أطاح بها بغرابة إلى الخارج ليفوت فرصة التعديل لفريقه،وكاد عبدالله حمزه أن يضاعف النتيجة للعرشي بعد تعاون رائع مع العودي لكن تسديدته أبطل مفعولها الحارس مقبل رشيد، ووسط حضور هجومي للعرشي سدد الظهير ماجد كرة مباغته ذهبت بعيدا، ثم جاءت لحظة تعزيز النتيجة بانفرادة صريحة لفريق العرشي استطاع من خلالها الهداف عبدالله العودي إضافة الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة، ويتصدر بذلك هدافي الدوري بأربعة أهداف حتى اللحظة.


ومع الثواني الأخيرة للمباراة تهيأت فرصة التقليص للاسكان من ضربة ركنية رفعها الكابتن أدهم عوبل واصطادها المتألق عادل مثنى برأسية قريبة لكن العارضة حرمته من هدف محقق، لتأتي صافرة النهاية بإعلان فوز وتأهل العرشي بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط معادلا رصيد فريق القزعة ليضمن الفريقين تأهلهما عن المجموعة الأولى دون انتظار نتيجة اللقاء المعاد بينهما.


أدار اللقاء تحكيميا في الساحة الحكم محمد منصور عبدالرزاق وساعده على الخطوط علي محمود مانع وأركان علي شايف.


ويلعب غدا لحساب مواجهات المجموعة الثانية فريقا حبيل جباري ومعشق في مباراة تضمن للفائز منهما العبور إلى المربع الذهبي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: