أخبار حضرموت

مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بوادي #حضرموت يوجه الخطباء والدعاة للتوعية حول فيروس كورونا

سيئون ( حضرموت 21 ) خاص



اصدر مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بوادي وصحراء حضرموت اليوم تعميما لائمة وخطباء المساجد .


جديد داخل المقالة

و اشار المكتب الى ان  التعميم جاء استنادا لنداء ولي الامر و مخرجات الاجتماع المنعقد يوم الاحد بتاريخ 15مارس 2020م الخاص بالوباء العالمي المسمى (كورونا) والذي أصاب عدد من بلدان العالم ومنها الدول المجاورة لبلدنا.


و دعا التعميم الخطباء والائمة الى التطرق في خطب الجمعة القادمة و الدروس والمحاضرات الى ”  أن الاوبئة والفيروسات من قدر الله سبحانه وتعالى وسنه يصيب بها من يشاء من عباده ، و يجب على المسلم التوكل على الله وان كل شيء بقدره وتحت مشيئته .


 كما نوه التعميم بالأخذ بالأسباب للوقاية من المرض والعلاج والحجر الصحي وكل ما تطلبه الجهة الصحية المختصة ، والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل الايدي والاهتمام بنظافة الافنية والساحات .


كما شدد على وجوب الافصاح لكل من احس بانه قد اصابة بهذا الوباء او انه كان في بيته موبوءة ان يخبر الجهات المسؤولة ، وعدم السماح والترويج للشائعات التي تسبب القلق حيث ما قامت به الدولة هي اجراءات وقائية فقط.


وجاء في التعميم تأجيل جميع الفعاليات الدينية التي يحضرها اعداد كبيرة من الناس وكذا أي تجمعات روحانية سنوية كانت معتادة وكذلك المحاضرات العامة الرجالية والنسوية, وارشاد المواطنين بتأجيل مناسبتهم كالأعراس وغيرها حفاظا على صحة الجميع.


و حث التعميم المواطنين الى التوبة الى الله سبحانه وتعالى ورد المظالم والابتهال اليه عزوجل بالدعاء في الصلوات والصدقة فهو سبحانه القادر على كشف ماحل بعباده ورفع الضرر عنهم اذا تابوا ورجعوا وانابوا اليه سبحانه وتعالى.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: