أخبار شبوةمحليات

نائب رئيس #انتقالي شبوة يلتقي عدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمديريات الجنوبية ميفعة ورضوم والروضة وحبان

شبوة (حضرموت21) خاص 

التقى صباح اليوم نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الاستاذ عيدروس باعوضة عدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمديريات الجنوبية ميفعة ورضوم والروضة وحبان .

وفي اللقاء الذي عقد بمديرية ميفعة وحضره عضوي الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة ابوبكر بافقير وجمال شنيتر ، أكد الأستاذ باعوضة على أهمية الدور الكبير للمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية في تعزيز الانتماء لقضية الجنوب التحررية بين أوساط الجماهير والايمان بها كقضية أساسية في نضالات الجنوبيين ، مثمنا دورهم النضالي وجهودهم الخيرية في تعزيز السلام والتآلف وحل مشاكل الثارات والخلافات بين كافة الأطياف الاجتماعية في المديريات الجنوبية ، والتي صنعتها أنظمة الاحتلال ماضيا وحاضرا .

وأشاد باعوضة بنضال أبناء المديريات الجنوبية التي سجلت صفحات ناصعة في تاريخ حركة النضال الجنوبي منذ انطلاقته عام 2007وحتى اليوم ، لافتا إلى أن أحداث اكتوبر من العام الماضي تعد مرحلة هامة وأساسية في نضالات أبناء هذه المديريات خاصة وأبناء شبوة عامة .

واطلع باعوضة الحاضرين على آخر المستجدات على الساحة الوطنية الجنوبية ، في ظل حرص قيادة المجلس الانتقالي على تنفيذ اتفاق الرياض، وسعي القوى الأخرى إلى عدم تنفيذه على أرض الواقع ، داعيهم الى توحيد الكلمة ورص الصفوف لمجابهة المخاطر المحدقة بشعب الجنوب ،لافتاً إلى أن المجلس متمسك بتحقيق آمال الجنوبيين اليوم قبل غدا .

جديد داخل المقالة

كما تطرق إلى الوضع في محافظة شبوة في ظل سلطة جماعة الإخوان ، وماتقوم به من قمع الحريات العامة عبر سلسلة من الانتهاكات اليومية وارتفاع مستوى الجريمة وتدني الخدمات والعديد من الجرائم التي كشفت وجهها الحقيقي .

من ناحيتهم تحدث المشائخ والأعيان بشفافية تامة عن عدد من القضايا السياسية والاجتماعية اهمها رص الصفوف وتوحيد الكلمة للدفاع عن ارضهم وطرد القوات الشمالية من المديريات الجنوبية وكافة محافظة شبوة ، مثمنيين دور المجلس الانتقالي الجنوبي في الخروج الآمن بالجنوب .

وجدد المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية إدانتهم واستنكارهم لما قامت به سلطات شبوة الإخوانية من اعتقالات تعسفية وقتل وانتهاكات لانتهاكات حقوق الإنسان في المديريات الجنوبية خاصة ومحافظة شبوة عامة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: