اخبار عدنمحليات

قيادات من المجلس #الانتقالي تشارك في فعالية الذكرى الاولى للفقيد ” علي صالح عباد ” (مقبل)

عدن (حضرموت21) خاص 

شارك عدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في فعالية الذكرى الأولى للفقيد علي صالح عباد (مقبل)، الأمين العام الأسبق للحزب الإشتراكي، التي نظمتها منظمة الحزب في العاصمة عدن.
  
وألقى السفير قاسم عسكر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة المجلس الانتقالي نقل فيها تحيات الرئيس الزُبيدي، وزملائه في هيئة الرئاسة والجمعية الوطنية والأمانة العامة لجموع الحاضرين، مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي، يُقدر تقديرا عاليا الفقيد علي صالح عباد (مقبل)، ويعتبره هامة باسقة وذو سيرة رائعة، كان فيها أحد رواد الثورة في الجنوب وشعلة بارزة أضاءت مسيرة النضال وتركت خلفها بصمة واضحة على جبين التاريخ الجنوبي.
ونوه السفير قاسم عسكر إلى أن الفقيد علي صالح عباد (مقبل)، كان حاضرا في كل محطات ومنعطفات الوطن ومشاركا فيها، وذاق مرارة السجن والإقصاء، وكان حريصا على شعب الجنوب للخروج من تحت الانقاض، حيث أنه واحد من مؤسسي مسيرة التصالح والتسامح وجنديا من جنودها وقياداتها ومؤسسيها.
وأكد عسكر أنه وعلى الرغم من أن الفقيد كان يعمل في صنعاء، لكن قلبه كان في عدن، ولم يرحل بعيدا عن الساحة وكان صاحب معدن نضالي نقي يلمع للجنوب في مواجهة نظام صنعاء.
وشهدت الفعالية عدد من الكلمات لأسرة الفقيد وقيادات الأحزاب السياسية أثنت جميعها على السيرة النضالية العطرة للفقيد، وعددت مناقبه والأدوار والمناصب التي تقلدها.
واختتمت فعالية الذكرى الاولى للفقيد الراحل علي صالح عباد (مقبل)، بتوزيع نسخة من كتاب يروي مسيرة حياته وجزء من تاريخه وذكرياته وأهم المحطات التي مر بها في حياته.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: