مجتمع مدنيمحليات

منظمة الصحة العالمية (WHO) ترفد #مستشفى عزان بتجهيزات نوعية لافتتاح مركز معالجة سوء التغذية (TFC)

شبوة (حضرموت21) خاص – مريم بارحمة

رفدت منظمة الصحة العالمية (WHO) مستشفى عزان العام بمديرية ميفعة محافظة شبوة مساء يوم الأربعاء 18 مارس 2020م، بتجهيزات نوعية أساسية لإفتتاح مركز سوء التغدية(TFC) بالمستشفى.

وتأتي هذه التدخلات ضمن مشروع الصحة الطارئ، وسوف يساهم المركز في معالجة حالات سوء التغذية الحاد والوخيم (CMAM).

وسوء التغذية عبارة نقص العناصر الغذائية الكافية في الجسم. ويحدث سوء التغذية عندما لايحصل الجسم على المواد الغذائية الكافية. وتشمل الأسباب التغذية السيئة أو الحالات المرضية التي تصيب الجهاز الهضمي أو الأمراض الأخرى. وتزداد حالات سوء التغذية بين الناس في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

حضر عملية التسليم مدير عام مستشفى عزان العام الأستاذ عاصم محمد عتش، والمدير الفني للمستشفى الأستاذ رائد خيران، وعدد من الكوادر الطبية.

جديد داخل المقالة

بدوره مدير عام مستشفى عزان الاستاذ عاصم عتش: ثمن هذه التدخلات التي تقدمها منظمة الصحة العالمية(WHO) والتي تأتي في الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن، والتي ستساهم في إنقاذ حياة الأم والطفل من سوء التغذية.
وعبر عن شكره وتقديره لكل الجهود المثمرة والدعم السخي والمستمر لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ولوزارة الصحة العامة والسكان ولمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة لتخفيف من معاناة الناس ولتعزيز القطاع الصحي والنهوض به بمحافظة شبوة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: