أخبار حضرموت

فرقة السنابل الأهلية بالشحر تقدم”المسرحية” في رابع ليالي مهرجان المسرح الوطني بالمكلا

المكلا ( حضرموت 21 ) المكتب الاعلامي للمحافظ



برعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانبة اللواء الركن/فرج سالمين البحسني-رئيس المهرجان- تتواصل فعاليات المهرجان الوطني للمسرح في دورته الثانية بالمكلا محافظة حضرموت مارس 2020م ، حيت تم مساء أمس الأربعاء عرض مسرحية “المسرحية” لفرقة السنابل الأهلية بمدينة الشحر محافظة حضرموت للمخرج/عبدالله بروق ومن تأليف الفنان المسرحي سامي بريمه وتمثيل كوكبة من نجوم المسرح بمدينة الشحر.


جديد داخل المقالة

المسرحية عالجت في ثمان مشاهد العديد من القضايا المهمة التي تمس المجتمع اليمني عموما كالاستقطاب المذهبي والعنصرية الإثنية وتجنيد الأطفال إضافة لأنهيار العملة الوطنية وحقوق الإنسان وقضايا التعذيب وغيرها من القضايا مرتكزة إلى المدرسة الفرنسية في المسرح القائمة على الرمزية في الاداء المسرحي.


عقب إنتهاء المسرحية نظمت ندوة تقييمية للمسرحية بمشاركة الدكتور أبوبكر محسن الحامد والدكتور عبدالقادر باعيسى والدكتور علي العيدروس تناولت مشاهد المسرحية ودلالاتها إضافة لمداخلات الحضور .


حضر عرض المسرحية وكيل وزارة الثقافة نجيب سعيد ثابت، ووكيل حضرموت المساعد لشئون الشباب فهمي باضاوي والمدير التنفيذي للمهرجان المدير العام لمكتب الثقافة بساحل حضرموت ماهر بن صالح وعدد من مديري المكاتب التنفيذية وجمع غفير من المهتمين.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: