fbpx
مجتمع مدنيمحليات

الصندوق الإجتماعي للتنمية يختتم #الدورة التدريبية للمثقفات المجتمعيات بتورصة #الازارق

الضالع (حضرموت21) خاص 

بحضور ممثل عن مدير عام المديرية الاخ عبدالرازق القبتري مدير مكتب مدير عام الازارق وممثل عن مكتب الصحة الاخ منصور عواس مدير التثقيف الصحي بالمديرية والاخ عبدالمنعم راشد المشرف الوزاري اختتام الدورةالتدريبيه للمثقفات المجتمعيات التابع لصندوق الإجتماعي للتنمية فرع عدن صباح اليوم الخميس فعاليات الدورة التدريبية التي نظمت من 8 مارس الى 20 ولمدة 12 يوم للمثقفات المجتمعيات في مجال التوعية الصحية والتغذوية في تورصة بمديرية الازارق محافظة الضالع .

وتأتي فعاليات هذه الدورة في إطار المشروع الذي ينفذه الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع عدن لإختيار وتدريب المثقفات المجتمعيات بثلاث مديريات هي المسيمير لحج والأزارق الضالع ومودية أبين وتهدف لتأهيل الفتيات المتدربات وتزويدهن بما يلزم من مهارات ومعارف تفيدهن في مجال التثقيف والتوعية المجتمعية.

واستهدفت الدورات تدريب 109فتاة من مختلف مركزتورصة الغيل قسمت خلالها المتدربات لعدداربع قاعات واستمرت طوال 12 يوم ضمن مشروع التثقيف الصحي والتغذوي حيث شدد المدربون خلال تلك الدورة على ضرورة ان تعكس كل متدربة مخرجات الدورة في الواقع العملي وتطبيق كل المفاهيم المعرفية والمهارات والمعلومات على المجتمع مع الإلتزام بأداء هذه الرسائل الإنسانية بحرص وأمانة ومسؤولية.

وتحدث ممثل مدير عام المديرية عبدالرازق القبتري كلمة في ختام الدورة بكلمة شكر من خلالها إدارة الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع عدن ممثلاً بالأخ المهندس غازي احمد علي مدير عام الصندوق وكل القائمين على هذه الدورة ومشاريع الصندوق نظير جهودهم المبذولة في سبيل الإرتقاء بالعمل التنموي ودعم جميع القطاعات الحيوية والخدمية بالمديرية.

والقئ الاخ منصور عواس ممثل مكتب الصحة كلمة في حفل الختام اعرب من خلالها عن شكر مكتب الصحة لمدير المديرية و مديرالصحة بالمحافظة على الأدوار التي بذلت لتسهيل وانجاح عمل الصندوق بالمديرية.

وشدد عواس في حديثه على ضرورة ان تعكس المتدربات كل ما تلقينه من علوم ومعارف خلال الدورات في الواقع العملي والميداني عند القيام بمهامهن العملية في تثقيف وتوعية ابناء المجتمع القرى والمناطق الريفية والنائية، واكد على اهمية استخدام كل الطرق والوسائل عند تثقيف الشريحة الإجتماعية التي تعاني من أمراض سوء التغذية وخاصة الأطفال والنساء “الحوامل والمرضعات” وذلك بتوضيح كل الطرق الصحيحة لتجنب الإصابة بالمرض والوقاية منه والرفع من مستوى الوعي الصحي وإرشاد هذه الفئة بالنظام الغذائي السليم.

في ختام الحفل تحدث المشرف الوزاري عبدالمنعم شكر الحضور والتفاعل الايجابي لانجاح هذا الدورة من اجل أداء هذه المهام الإنسانية النبيلة والرسائل السامية التي ستعود بالنفع والفائدة على ابناء المجتمع في مديرية الازارق .

وشهد الحفل تقديم ريبورتاج من قبل احدى المتدربات شرحت من خلاله طرق ووسائل التثقيف والتوعية للفئة المجتمعية التي تعاني من أمراض سوء التغذية، حيث استعرض الريبورتاج طرق التعامل الصحي وكيفية ايصال المفاهيم السليمة ووسائل التثقيف الصحي للأمهات والمرضعات والحوامل والأطفال حول مخاطر الإصابة بأمراض سوء التغذية.

حضر حفل الختام عددمن الشخصيات الإجتماعية والمواطنيين .

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: