fbpx
إفتتاحية الصباحخبر رئيسيمحليات

#إفتتاحية حضرموت21:الشهيد رامي .. قصيدة الحرية والنضال

تريم (حضرموت21) خاص فريق التحرير

في وعي المستبد أوهام يظن على أساسها أنه باستخدامه للعنف والقوة سيقضي على الثورة، ولدي الشعوب الثائرة لحظات فارقة في تاريخها الممتد تتحول فيه شعلة النضال والكفاح إلى نار حارقة تلتهم الغاصب والمحتل وترميه في مزابل التاريخ.

تلك اللحظات الفارقة تمثلت في الثامن عشر من مارس من العام 2013 عندما استقرت رصاصة غادرة أطلقتها قوات العدو اليمني باتجاه الشاب الثائر رامي البر ليرتقي بعدها شهيدا لا يموت، وتنتقل مسيرة النضال الجنوبي إلى مرحلة جديدة جعلت المحتل يعيش حالة من الرعب والخوف وقرب الرحيل، وأن سيمفونية التحرير قد بدأت ولن تتوقف حتى مغادرة آخر محتل غاصب من أرض الجنوب الطاهر.

تبقى حياة الشهيد ونضالاته آيقونة خالدة لمسيرة هذا الشعب وشعلة متوقدة من داخل مدينة النضال والكفاح تريم الغناء والتي طالما كانت في مقدمة المدن والحواضر في سبيل التحرر والانعتاق من ربق وطيش الاحتلال الغاشم وظلت مسيرة الشهيد الخالدة عنوانا جامعا لنضالات شعبنا الجنوبي في مختلف المناطق والمدن.

لم تكن مدينة الشهيد رامي كأي المدن بل كانت حاضرة الحراك والمقاومة الجنوبية وقدمت في سبيل ذلك الكثير من الشهداء والجرحى والمناضلين منذ العام 1994 ، وحتى في معارك تحرير ساحل حضرموت من سطوة عناصر القاعدة المدعومة من المحتل اليمني كان أبناء تريم الغناء في مقدمة الصفوف وقدموا في سبيل ذلك الغالي والنفيس.

في ذكراه السابعة لازالت جذوة الحراك والنضال في أوجها وقد أصبح الجنوبيون مسيطرون على معظم تراب الوطن ولم تتبقى سوى كنتونات صغيرة تسيطر عليها ميليشيات تنظيم الإخوان في شبوة ووادي حضرموت غير أن القادم سيكون في مصلحة الشعب الجنوبي وسيهزم المحتل شر هزيمة وبالضربة القاضية….وإن غدا لناظره قريب.

رابط قصيدة شعرية من كلمات ام الشهيد

https://m.youtube.com/watch?feature=youtu.be&v=D8odn6Bjsxc

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: