fbpx
مجتمع مدنيمحليات

#شبوة تطلق نداء إستغاثة عاجله حفاظاً على صحة أبنائهم من فيروس #كورونا

شبوة (حضرموت21) خاص 

اطلق أهالي محافظة شبوة بكافة مديرياتها نداء استغاثة عاجل حفاظا على صحة وحياة أبنائهم من فيروس كورونا القاتل.

وجاء في النداء نستغرب ونستنكر توجيهات وتعميم مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة شبوة وأعطاء توجيهاته لمدراء التربية بالمديريات باقامة الامتحانات يوم الثلاثاء 24 مارس 2020م، واجبار الطلبة والمعلمين للحضور. في تحدي صارخ لكل توجيهات اللجنة العليا للطوارئ ورئاسة مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم ووزير الصحة العامة والسكان واستهتار واضح بصحة وسلامة الطلبة واستهانة بفيروس كورونا القاتل.

وأضافوا :”كأنهم يريدون نقل الوباء لابنائنا خاصة وأن محافظة شبوة طريق الهجرة الدولية للافارقة اللاجئين الذين ينتشرون على الطريق الساحلي( عدن- حضرموت) الدولي” (حسب قولهم).

كما استنكروا توجيهات محافظ شبوة بإقامة محجر صحي داخل مستشفى عتق الذي يكتظ بالمرضى ويقع وسط مدينة عتق وصمت مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة وادارة مستشفى عتق على هذا القرار .

وطالبوا بإيقاف الإمتحانات واخراج المحجر الصحي خارج المدينة حفاظا على حياة الناس وعدم نقل الوباء للناس.
وأضافوا :”فيروس كورونا لم تستطع الدول العظمى مجابهته بكل امكانياتها، فما بالكم بمحافظة شبوة التي تفتقر إلى أبسط الخدمات الأساسية”.

ورفعوا نداء عاجل إلى كل من رئاسة مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم ووزير الصحة العامة والسكان والمنظمات الدولية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل وإنقاذ حياة أبناء شبوة من هذا الوباء القاتل.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: