fbpx
أخبار حضرموت

عاجل : أوقاف ساحل ‎#حضرموت يصدر تعميم بتعليق الصلوات في المساجد حتى إشعار آخر


المكلا ( حضرموت 21 ) خاص




أصدر مكتب أوقاف ساحل حضرموت تعميم جديد قضى بمنع إقامة الصلوات في المساجد حتى إشعار آخر وإيقاف جميع الحلقات ، ومدارس ودور التحفيظ لنفس الغرض حتى إشعار آخر.

وحث  بيان مكتب اوقاف ساحل حضرموت الذي تحصل موقع حضرموت21 على نسخة منه الناس على الدعاء واللجوء إلى الله بان يرفع هذا الغمة عن العالم أجمع ، مع القيام بالواجب الديني والوطني وهو إتباع وسائل وإجراءات السلامة 



وجاء في بيان التعميم الآتي :



قال تعالى ( وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم )


نظرا لما يمر به العالم من تفشي لوباء كورونا وبناء على البيان الصادر عن وزارة الأوقاف والإرشاد رقم ( 119 / 20 ) الموافق 21 / 3 / 2020 م ودعوة السلطة المحلية بالالتزام بما جاء في التعميم الوزاري والذي جاء مضمونه في التوجيهات التالية :


1 ـ إقامة صلاة الجماعة للصلوات المفروضة في البيوت وتعليق إقامتها في المساجد حتى إشعار آخر احترازا لنقل العدوى ( مع رفع الأذان في المساجد لمعرفة دخول الوقت ) .


2 ـ إيقاف جميع الحلقات ، ومدارس ودور التحفيظ لنفس الغرض حتى إشعار آخر .


3 ـ منع إقامة أي محاضرات أو دروس أو حلقات علمية في المساجد أو خارجها حفاظا على المجتمع من الفيروس المدمر .


4 ـ حث الناس على الدعاء واللجوء إلى الله بان يرفع هذا الغمة عن العالم أجمع ، مع القيام بالواجب الديني والوطني وهو إتباع وسائل وإجراءات السلامة والتقيد بتوجيهات الأطباء المختصين وتعليمات مكتب وزارة الصحة لما فيه من مصلحة للجميع .


*للأهمية على أئمة المساجد والمواطنين الالتزام بما جاء في التعميم ابتداء من  اليوم الخميس  26 / 3 / 2020 م وسيتم إيقاف المخالفين بتنفيذ التوجيهات أعلاه .


اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: