إفتتاحية الصباح

افتتاحية “#حضرموت21 ” .. ابقوا في منازلكم

(حضرموت21) خاص – فريق التحرير 

حتى نستطيع مجابهة العدو الجديد يجب أن نكون يدا واحدة وأن نتعامل بمسئولية مع ما أصدرته قيادة المحافظة والسلطة المحلية من قرارات وإجراءات احترازية ونترك خلافاتنا السياسية جانبا حتى نستطيع توحيد جبهتنا الداخلية لتكون ضد العدو الجديد والخفي؛ والذي لا تبصره الأعين ولا تدركه القلوب.

كورونا ذلك الكائن المجهري أهان أقوى الدول وأذل نظامها الصحي ودمر بنيتها الإقتصادية وخلف جراء ذلك آلاف الضحايا ونشر الرعب في صفوف الآخرين، لكن عندما ننظر إلى منظومتنا الصحية ووضعنا المؤسسي بشكل عام خصوصا مع استمرار حالة الحرب والفوضى فإن أية إصابات مستجدة ستكون وبالا وكارثة غير محسوبة العواقب وستضاف إلى جملة كوارثنا المستمرة وليست كأي كارثة.

الإجراءات الإحترازية التي أطلقها السيد المحافظ/ فرج سالمين البحسني تدل على قدر كبير من الحزم والعزم، وهي بطبيعة الحال إجراءات شجاعة في لحظات فاصلة تحتاج حسم وشدة وسرعة في اتخاذ القرار ومن ثم تنفيذه في إطار معركة مفتوحة على كافة الاحتمالات مع عدو خفي يتربص بحياة المواطنين، ونحن هنا ومن خلال صحيفتنا الغراء ننتهزها فرصة لندعو المواطنين وكافة القوى السياسية والمجتمعية في شتى مناطق وربوع حضرموت للتجاوب بحس مجتمعية ووطنية وأن يتركوا خلافاتهم ويوحدوا جهودهم لتنفيذ وتطبيق قرارات السلطات المحلية ويتعاملوا بمسؤولية مع قرار الحظر وكافة القرارات المتخذة من قبل السلطة.

بالمقابل أيضا هناك خطوات ضرورية وملحة يجب اتخاذها من قبل السلطة توازيا مع قرار الحظر تكفل حماية المواطنين والمستهلكين من جشع التجار المستوردين للسلع الأساسية وضرورة تحديد أسعارها وإعداد خطط تنفيذية لمراقبة السوق ومعاقبة المخالفين وايقاف إجرام التجار المستوردين ووضعهم تحت المسؤولية القانونية والأخلاقية.

جديد داخل المقالة

قرار الحظر يحتاج أيضا تأمين المتطلبات الأساسية لذوي الدخل المحدود وإعداد منظومة تأمين غذائية عبر هيئات السلطة والمنظمات الدولية والجمعيات الداعمة لحماية الطبقات الفقيرة وذوي الدخل المحدود والمتضررين من قرار الحظر.

التقليل من حجم الأضرار الناتجة عن قرار الحظر سيساهم بكل تأكيد في نجاح تنفيذ أية اجراءات احترازية قادمة وسيجعل المواطنين يتفاعلون بإيجابية وبروح المسؤولية مع كافة القرارات المتخذة من قبل السلطة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: