أخبار حضرموتمحليات

مديرة المرأة والطفل بـ #انتقالي حضرموت تنفذ محاضرات توعوية عن فيروس كورونا بمديرية حجر

المكلا (حضرموت21) خاص 

نفذت الأستاذة عطيات عبود، مديرة إدارة المرأة والطفل في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، عدداً من المحاضرات التوعوية في مناطق كنينة ، والجول ، و الرياض ، عن مخاطر فيروس كورونا ، وكيفية التعامل مع هذا الوباء الفتاك والوقاية منه ، بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بالمديرية ممثلا بمندوب المكتب د.عبدالله باجامزة .

وكانت الأستاذة عطيات قد زارت بمعية رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمديرية، الأستاذ طالب بادبيان ، مكتب الصحة والسكان بالمديرية، لغرض التنسيق لحملة التوعية الصحية .

 كما زارت مستشفى الفقيد الشاذلي ، والتقت   الدكتور سالم مبارك باهرب رئيس قسم التمريض بالمستشفى ، وطافت بأقسام المستشفى الذي يعاني الكثير من النواقص والاحتياجات، واطلعت على معاناة الكثير من المرقدات في قسم النساء والتوليد ، بسبب سوء التغذية وغيرها من المشاكل الصحية، مشيدة بجهود الكوادر الطبية ، وتعاونهم في توفير المعلومات عن أعداد حالات الولادة التي تستقبلها المستشفى شهريا ، والتي بلغت  خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري ، نحو 38 ولادة ..

وعقدت مديرة إدارة المرأة والطفل لقاءات مع رئيس القيادة المحلية بالمديرية ، ومديرة إدارة المرأة والطفل بالمديرية، كرست لمناقشة خطط وأنشطة الإدارة بالمديرية .

وناقشت مع عدد من فعاليات المجتمع المدني بالمديرية وضع المرأة ، وخططهم ونشاطاتهم المستهدفة تحسين وضعها المعيشي والارتقاء بمستواها التعليمي، حيث التقت برئيس منتدى وادي حجر ، الأستاذ رشاد باحمد ؛ وممثلة اتحاد النساء ، الأستاذة فاطمة حسن ؛ والأستاذ وجدان الشاذلي رئيس مؤسسة حجر التنموية .

وفي ختام زيارتها لمديرية حجر ، وجهت الأستاذة عطيات ، نداء للسلطة المحلية بالمحافظة ، نقلت خلاله هموم المرأة الحجرية والمجتمع بشكل عام ، بسبب انتشار الأمراض والأوبئة وتدني مستوى الخدمات الصحية ، وتفشي الأمية بين أوساط النساء، ولفتت إلى أن الأمطار والسيول التي وقعت مؤخرا ، زادت الناس معاناة فوق معاناتهم ، فقد جرفت محاصيلهم وتضررت من جرائها الكثير من الأراضي الزراعية والمنازل السكنية، داعية السلطة المحلية إلى الالتفات إلى هذه المنطقة وإيلائها مزيدا من الدعم والاهتمام .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: