fbpx
تقارير

وادي #حضرموت : شهيد ” القات ” ومطالبات بالقصاص

سيئون (حضرموت21) تقرير – خاص 

شهيد الغدر والخيانة الشهيد جلال الخاسي ملصقات تمتلئ بها جدران مدينة سيئون وأبواب محالها ودكاكين بيع القات بالمدينة وسيارات المقاوته وبعض أفراد اللواء ١٣٥ مدرع التابع للمنطقة العسكرية الأولى ، مرفقة بصورة الشهيد – حد زعم ملصقيها -.

مواجهة مع أمن مديرية سيئون ..

حادثة مقتل بائع القات جلال الخاسي حدثت في مدينة سيئون أثناء تنفيذ قرار منع دخول القات للمدينة وذلك بعد مواجهة مسلحة بينه وبين أفراد أمن مديرية سيئون وإصابة مدير البحث بالمديرية النقيب محمد غلاب ليصيب بدوره 《المقوتي》 برصاصة في بطنه ويسعفه الى المستشفى ، حيث فارق الحياة بعدها بساعات .

مسلحين يقتحمون سيئون ويطالبون بالقصاص ..

تفاجئ أبناء مدينة سيئون بإقتحام المدينة من قبل مجاميع مسلحة تطالب بالقصاص وتحكيم شرع الله في قضية مقتل – شهيدهم – وفي هذا يقول الصحفي أحمد باجمال ” بأسلحتهم الشخصية يتظاهرون في قلب مدينة سيئون ويتحدون السلطات الأمنية والعسكرية ويطالبون بالقصاص بعد مقتل أحد بائعي القات الذي قتل من قبل الأمن قبل أيام بسبب البيع وقت الحظر الذي فرضته المنطقة العسكرية الأولى نفسها بتوجيهات من المحافظ ..!!

ويضيف “السؤال كيف مرّ هؤلاء من نقاط المنطقة الأولى والذي يبدي من أشكالهم بأنهم حوثة ومسلحين ومتحدين السلم الحضرمي أين قوات المنطقة من منع حمل السلاح في عاصمة وادي حضرموت مدينة سيئون لماذا التواطئ مع المسلحين..!!”.

إنتقام أصحاب عمران ..

مصدر أمني أوضح ل”حضرموت21″ ” أن النقيب محمد غلاب تم إحتجازه بسجن الشرطة العسكرية بمقر المنطقة الأولى والتي أغلبها من أبناء محافظة عمران” .

ويضيف المصدر 《الذي رفض ذكر إسمه 》” عند معرفة أحد كبار الضباط في الداخلية بوجود النقيب غلاب بمعسكر الشرطة العسكرية سارع إلى إخراجه من السجن وتسليمه إلى معسكر التحالف وسط المنطقة قائلا ” بيقتلوه أصحاب عمران”.

اللواء 135 مقاوته ..

“بيقتلوه أصحاب عمران” عبارة تكشف مدى سيطرة اللواء 135 مدرع الذي يقوده اللواء يحيى ابوعوجا وينتمي غالبية أفراده إلى محافظة عمران الشمالية على مجريات الامور بوادي وصحراء حضرموت، والذي ينتمي إليه المقوتي المقتول وكذا أغلب المقاوته في وادي حضرموت. كما أفاد مصدر عسكري في حديثه لصحيفة “حضرموت21″ قائلا ” لا يستطيع قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح محمد طيمس فرض أوامره على أفراد اللواء 135 مدرع ، حيث يتلقون أوامرهم مباشرة من ابوعوجا والذي لا يراعي اي تسلسل عسكري واحترام للرتب العسكرية، وكون جنوده غير مؤهلين في الجانب العسكري إطلاقا ودائما ما يسببون إشكالات مع الضباط والقادة من الوحدات العسكرية الأخرى وكذا المواطنين .

والى لحظة كتابة التقرير لايزال النقيب غلاب مدير البحث الجنائي بالمديرية متحصن بمعسكر قوات التحالف العربي بوسط المنطقة الأولى خوفا من بطش “أصحاب عمران” ولا ذنب له الا انه نفذ أوامر دولة تبيع جنودها ببندل قات.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: