fbpx
بقية المحافظاتمحليات

لجنة الطوارئ بـ #الضالع تدشن دورة تدريبية لمنتسبي الوحدات #العسكرية والأمنية في مجال التوعية من ” #كورونا”

الضالع (حضرموت21) خاص

لجنة الطوارئ تقيم دورة تدريبية لمنتسبي الوحدات العسكرية والأمنية في مجال التوعية من “كورونا”
دشن العميد عبدالله مهدي سعيدط رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع، والأستاذ نبيل قاسم العفيف وكيل أول المحافظة، وعدد من أعضاء لجنة الطوارئ الخاصة بالتنسيق والمتابعة لمواجهة الجائحة العالمية كورونا في المحافظة، اليوم الأربعاء،  دورة تدريبية لإدارات التوجيه المعنوي والخدمات الطبية بالألوية والوحدات العسكرية والأمنية على مستوى المحافظة.
وتهدف الدورة إلى تدريب الجهات المعنية بالخدمات الطبية وإدارات التوجيه المعنوي على كيفية إيصال الرسائل التوعوية المتعلقة بوباء كورونا إلى كافة منتسبي الوحدات الأمنية والعسكرية والإسهام في رفع مستوى الوعي الصحي لديهم لضمان اتباع الإجراءات الوقائية المناسبة.
وفي اليوم الافتتاحي للدورة التي تحتضنها قاعة مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، وتستمر لمدة يومين، حث العميد مهدي المتدربين على ضرورة الخروج بحصيلة توعوية كافية لمجابهة المرض، وإيصال الرسالة التثقيفية لإخوانهم في مختلف الأجهزة والوحدات للحد من انتشار وتفشي الفايروس القاتل.
كما تحدث بالمناسبة نبيل العفيف، مؤكداً على أهمية الجانب التثقيفي في الألوية والوحدات العسكرية والأمنية في مثل هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به العالم، مشددا على أهمية اتباع الارشادات والنصائح الطبية الكفيلة بتفادي خطر الإصابة بالمرض.
 ويتلقى المشاركون في الدورة التي تقام بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة ممثلا بإدارة الترصد الوبائي والاستجابة السريعة، جُملة من المفاهيم المتعلقة بالفيروس، حيث يقدم الطاقم التدريبي المكون من الدكاترة أنور عبدالله صالح،وعبدالله علي محسن،وماجد عواس،وجهاد فضل الدهمي، شرحا مكتملا لدليل التعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة والمحتملة للفيروس المستجد، الى جانب التعريف القياسي لحالة الإصابة بالفيروس، وطرق وإرشادات تتعلق بالنظافة الشخصية وغسل اليدين وكيفية التصدي لممارسات الوصم أثناء تفشي الوباء.
إلى ذلك قدم فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر جملة من النصائح والارشادات الهادفة إلى تجنب الإصابة بالمرض والحد من انتشاره، وحث الفريق الدولي على هامش زيارته للمحافظة المشاركين في الدورة بإتباع الطرق الصحية لمواجهة الفيروس ونشر التوعية المجتمعية على نطاق واسع.
الجدير بالإشارة أن لجنة الطوارئ المشكلة مؤخرا من قبل محافظ المحافظة والمكونة من قيادتي المجلس الانتقالي والسلطة المحلية تواصل جهودها الحثيثة للتنسيق والمتابعة لمواجهة الفيروس، ومنذ تشكيلها وهي في حالة إنعقاد دائم مع مختلف الجهات المحلية سعيا للحد من إنتشار وتفشي المرض، كما يلعب مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بقيادة الدكتور محمد علي عبدالله دورا محوريا في عملية نشر التوعية المجتمعية والاستعداد لأي مستجد يتعلق بالفيروس على مستوى المحافظة حيث تم نشر الفرق الصحية التابعة للمكتب على مختلف المناطق والمديريات وتجهيز الأدوية والمستلزمات الطبية الكافية للقيام بالمهمة على النحو المرجو.
حضر اليوم الافتتاحي للدورة نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محسن البهلي، ومدير إدارة الترصد الوبائي والاستجابة السريعة الدكتور عبدالواحد أبوبكر وعددا من موظفي مكتب الصحة وأعضاء لجنة الطوارئ بالمحافظة.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: