اخبار عدنمحليات

مدير عام مديرية المعلا يصدر عدة قرارات طارئة لمجابهة وباء فايروس #كورونا 

Aa

عدن ( حضرموت 21 ) خاص




أصدر مدير عام مديرية المعلا الأستاذ فهد المشبق صباح اليوم السبت عدد من القرارات الطارئة لمجابهة وباء فايروس كورونا خلال الاجتماع الطارئ بحضور عدد من مدراء ورؤساء أقسام المكتب التنفيذي بالمديرية.


وشملت القرارات الطارئة التي صدرها مدير عام المديرية بالإغلاق الكامل والفوري لسوق القات بالمديرية بالإضافة إلى اغلاق كافة المساجد بشكل كامل بحسب الخطة الطارئة لمجابهة الفايروس التي أعدتها قيادة المديرية. 


aser

كما شملت القرارات بإصدار تعميم إلى كافة الشركات التجارية والمتاجر المتنوعة والبقالات بالمديرية بتنفيذ الحظر الجزئي من خلال إغلاق كافة محلاتهم وتقليص ساعات العمل إلى الساعة السابعة مساءاً على أن يتم إعادة فتحها في الساعة السابعة صباحاً، وإلزام الجميع باتخاذ التدابير الوقائية لمجابهة فايروس كورونا من خلال اللباس الوقائي وتعقيم وتطهير المكاتب والمحلات بشكل مستمر، منوهاً بتنفيذ العقوبات الصارمة وإغلاق نشاط المخالفين بالكامل.


وجاء في نص القرار التالي: 

من منطلق مسؤوليتنا الكاملة تجاه أهالي ومواطنين مديرية المعلا، ولأهمية أخذ التدابير الوقائية الكاملة والاحترازية لمجابهة فايروس كورونا، عقد المكتب التنفيذي لمديرية المعلا صباح اليوم السبت اجتماع استثنائي طارئ وذلك بعد تأكيد وجود حالة إصابة بفايروس كورونا بمنطقة الشحر بمحافظة حضرموت، وقرر المكتب التنفيذي للمجلس المحلي بالمديرية لاتخاذ عدد من القرارات الوقائية والطارئة وهي:


1. إغلاق سوق القات بشكل نهائي وفوراً.

2. اغلاق المساجد بالمديرية بشكل نهائي وكامل فوراً.

3. اغلاق كافة المحلات التجارية بما فيها البقالات ومطاعم بيع السفري من الساعة السابعة مساءاً وحتى السابعة صباحاً.

4. إلزام جميع المرافق الخدمية والتنفيذية والشركات والمكاتب التجارية ومحلات الصرافة ومطاعم بيع السفري بالمديرية إلى أخذ التدابير الوقائية أثناء فترة الدوام من خلال (التعقيم – لبس الكمامات – الجلافسات – عمل مسافة آمنة بين الأشخاص) ومن يخالف سيتعرض للمساءلة القانونية.


وتخلل الاجتماع عدد من التدابير الوقائية التي سينفذها المكتب التنفيذي بالمديرية ابتداءً من يوم الغد منها عملية رش المطهرات لكافة السيارات والمواطنين الداخلين للمديرية مع انتشار عدد من الفرق التطوعية لرش مواقع تجمع المواطنين بالإضافة إلى حملة نظافة شاملة لمكتب النظافة بالمديرية لمدة أسبوع كامل تشمل أحياء وشوارع المديرية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: