fbpx
أخبار حضرموتإفتتاحية الصباحخبر رئيسيمحليات

افتتاحية #حضرموت21.. كورونا والمسؤولية الأخلاقية

(حضرموت21) خاص فريق التحرير

مع تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في محافظة حضرموت اتخذت السلطات المحلية بالمحافظة عدة اجراءات من ضمنها فرض حالة الحظر الشامل في مدينة الشحر الحضرمية والحظر الجزئي على باقي مناطق ومدن المحافظة مع إجراءات أخرى ذات صلة بمواجهة تفشي فيروس كورونا.

دور السلطات مهم جدا ومحوري لمواجة الأزمة، إضافة إلى أن المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية تقع على عاتق كل فرد من هذا المجتمع لكي لا يكون سببا مباشر أو غير مباشر في تفشي هذا الوباء الفتاك، فملازمة البيت والخروج عند الضرورة القصوى وأخذ الاحتياطات الأخرى من تعقيم وتنظيف تكون ضمن المسؤولية الأخلاقية على كل فرد داخل هذا المجتمع.

السلطة في محافظة حضرموت باتت اليوم في حالة استنفار رغم الحرب والفوضى وهي تتحضر لأسوأ الاحتمالات في حال ظهور حالات جديدة مصابة بالفيروس وسوف تتخذ اجراءات استباقية حازمة للتعامل مع المستجدات الطارئة وعلى المواطنين تفهم ذلك لما يصب في المصلحة العامة ومصلحتهم لمواجهة هذا الوباء الفتاك والخطير.

أما بالنسبة لحالة السيولة الإعلامية والدجل والتدجيل والتدليس يجب أن يتم مواجهتها وإبراز أكاذيبها للجمهور من خلال إعداد تقارير يومية عن الوباء من قبل الجهات الصحية والرسمية ذات العلاقة لإيقاف حالة الشعوذة الإعلامية من قبل جهات مختلفة يروق لها بث الرعب والخوف والأكاذيب واقلاق السكينة العامة خصوصا وأنهم قد وجدوا جمهور يعشق الدعاية ويصغي للأكاذيب والمنشورات الهوليودية.

كما يجب أيضا اتخاذ اجراءات عقابية ضد وسائل الإعلام التي تنشر أسماء المصابين أو المشتبهين بالإصابة كون هذه المسألة مرتبطة بخصوصية الأفراد وليس هناك من داع لنشر أسماء المصابين أو المشتبهين للجمهور على أن يصدر ضد تلك الجهات عقوبات قانونية وإجراءات حازمة وقوية.

الوسوم

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: