أخبار حضرموت

وكيل وزارة الصحة يناقش مع وفد منظمة الصحة العالمية الوضع الصحي بالمحافظة ومستجدات وباء #كورونا

 


المكلا ( حضرموت21 ) خاص

التقى وكيل وزارة الصحة العامة والسكان مدير عام صحة ساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري امس الثلاثاء بمكتبة وفد منظمة الصحة العالمية لمناقشة الوضع الصحي بالمحافظة ومستجدات وباء كورونا بعد تسجيل حالة إصابة في ساحل حضرموت .


جديد داخل المقالة

وفي اللقاء عبر الوكيل الجريري عن سعادته بهذه الزيارة والتي تأتي حرصاً من منظمة الصحة العالمية واهتمامها بالقطاع الصحي بساحل حضرموت مشيدا بتدخلات مكتب المنظمة والمساهمة الفاعله في تخطي الوضع  الوبائي بالمحافظه ومنع انتشار الوباء. 

كما استعرض الوكيل الجريري خطة المكتب  مابعد اكتشاف الحالة والعمل على المخالطين وسرعة التعامل معهم وفقا وبرتوكولات الصحة.

وقال الدكتور الجريري أن في حاجة ماسة في دعم استمرار عمل الطواقم الطبية وفرق الاستجابة وتوفير وسائل الحماية ومستلزمات الفحوصات والتجهيزات الطبية والادوية لمراكز المعالجة .

واوضح الوكيل الجريري أن كل ما تم من تدخلات تاتي بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وكل الجهات ذات العلاقه .

من جانبه عبر رئيس الوفد الزائر د. جيرمايا عن سعادته بكل ما يعتمل في حضرموت من اجراءات وما تم في الواقع من تدخلات كبيرة جدا وبشكل علمي ساعد بشكل كبير في الاكتشاف المبكر والتدخل السريع وحصر الوضع الوبائي مبديا استعداد المنظمة في المساعده والعمل مع الصحة والسلطة المحليةفي الميدان للوصول إلى الهدف الأساسي منع انتشار الوباء وحصره بصوره سريعة. 


حضر اللقاء الاستاذ فؤاد علي بامطرف مدير الرعاية الصحية الاولية والدكتورة رولا باضريس مدير برنامج الترصد الوبائي والاستاذ خالد الكلدي مدير التثقيف الصحي والدكتورة لينا عمر مدير الترصد الوبائي بالمنظمة والدكتورة منال باعييس مختصة من منظمة الصحة العالمية والدكتور علي جعول مدير مكتب منظمة الصحة العالمية حضرموت

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: