اخبار عدنخبر رئيسي

أبناء الجالية اليمنية في الهند… السفارة والقنصلية تتاجر بمعاناتنا

(حضرموت21) خاص:

أكد عدد من أبناء الجالية اليمنية في الهند بأن السفارة والقنصلية تتنصل من واجباتها تجاه العالقين، وتحاول الاتجار بمعاناتهم.

وأشار أبناء الجالية في شكواهم بأنهم “كطلاب ومرضى وأبناء الجالية ورجال أعمال كنا ندفع لانجاز معاملاتنا رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا من حرب وتهجير”.

وأضافوا أن “السفارات اليمنية الأخرى لم تكن تأخذ أي رسوم على الطلاب او الأمراض بل تعفيهم من بعض رسوم، أما القنصلية في مومباي والسفارة تأخذ منهم ولا تعطيهم بل لا تحل حتى أبسط قضاياهم”.

واستغربوا رد القنصل العام بأنه لا توجد أي إمكانيات معاهم ونحن في أمس الحاجة لهم، مؤكدين أن هذا عيب عليكم يا دبلوماسيين، أين دخل القنصلية. أين الوفر… خلاص اختفاء”.
وقالوا: تكذبوا علينا من حقنا أنكم تصرفوا على العالقين في ظل هذا الأزمة، وختموا متسائلين: متى ستستخدموا أموال الدخل القنصلي الهائل لمساعدة العالقين في الهند؟.

جديد داخل المقالة

الصحافي احمد الدماني كتب في صفحته على “الفيسبوك” يقول، يستمر العالم في حجرة ضد فيروس كورونا وتستمر معاناة المنكوبين في كل الدول وبين تلك المعاناة تصلنا رسائل إغاثة من إخواننا في الهند.

وحذر من أن بعض العالقين يفكرو بالانتحار هروبا من القانون الهندي، مضيفا حاولنا التواصل مع السفير والقنصل ولكن كان الرد ماذا نفعل لهم الوباء كبير والحكومة خذلتنا.

وناشد الدماني، الحكومة بأن تتخذ أي إجراءات حازمة حول تهرب السفير والقنصل اليمني بالهند، مشيراً إلى أن التقارير تثبت أن الفساد الموجود بالسفارة اليمنية في الهند فاق جميع السفارات.
وأكد بأن السفير والقنصل والمسؤل المالي لدى السفارة والقنصلية يتلاعبوا بكل مصادر الدخل في الهند ولدينا إثبات بجميع إيرادات القنصلية والسفارة من المواطنين.

وكان أبناء الجالية قد استغربوا منع القنصلة مبادرة عدد من الطلاب وأهل الخير لمساعدة العالقين، عندما طلبت بأن تتحكم بالكشوفات وتوزيع المعونات وهي “غير قادرة على أن تخدم أحد”.

وقالوا بإن القنصلية بمنشور أوقفت المبادرة لأنها تضغط لتسليمها الأموال للظهور بمظهر البطولة، وهي التي تمتلك وفر لمساعدة العالقين جميعاً.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: