أخبار عربيةعربي وعالمي

#الزعتر : يشدد على ضرورة تشكيل #حكومة مناصفة وفق اتفاق #الرياض لقطع الطريق امام #الاخوان

(حضرموت21) متابعات

شدد المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر على ضرورة تسريع تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل حكومة مناصفة لقطع الطريق أمام محاولات الإخوان الهادفة لخلق صراعات جانبية لاجهاض الاتفاق.

وقال الزعتر في سلسلة تغريدات له على تويتر ان إتفاق الرياض هو الحصن المنيع للحفاظ على الإنجازات التي تحققت في سبيل دحر الإرهاب الحوثي ، وبالتالي من الأهمية العمل على تسريع تنفيذ بنود هذا الإتفاق وأهمها تشكيل حكومة المناصفة ، وأيضا لابد من تحجيم دور الإخوان داخل الشرعية بخاصة بعد محاولاتهم الفاشلة للقفز على هذا الإتفاق وإجهاضة.

واشار الى ان إتفاق الرياض يعد خطوة مهمة في طريق قطع شوط طويل من العمل على توحيد الصف في مواجهة الإرهاب الحوثي ، وبالتالي يجب الحفاظ على إتفاق الرياض لقطع الطريق أمام من يحاول خلق صراعات جانبية كما يفعل الإخوان محور قطر و تركيا لإنقاذ الميليشيات الحوثية الإرهابية.

واكد ان حكومة المناصفة التي نص عليها اتفاق الرياض هي الطريق لتحسين أداء الشرعية وقطع الطريق أمام محاولات الإخوان للسيطرة على الحكومة لتسييرها لمصلحتها وبالتالي من الأهمية الإستعجال بتشكيل هذه الحكومة.

جديد داخل المقالة

واضاف : اتفاق الرياض لم يكن التوصل إليه سهلاً ، بل كان نتاج جهود سياسية جبارة بذلتها المملكة للتوصل إليه وهو بلا شك يعكس حرص المملكة الدائم على توحيد الصف في مواجهة العبث الإرهابي الحوثي وعلى مصلحة الشعب اليمني.

واوضح اتفاق الرياض كان صفعة سياسية قوية لإيران ومحور قطر و تركيا الذي كان يعول على إستمرارية حالة الصراع داخل الجبهة الواحدة التي تتصدى للمشروع الفارسي في اليمن ، ربما المتابع لبعض الأصوات المحسوبة على قطر وتركيا يجد انها كانت تحاول منذ الساعات الأولى إجهاض هذا الإتفاق.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: