مجتمع مدنيمحليات

إجتماع بـ #سيئون يناقش جملة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء #كورونا على مستوى مديريات وادي #حضرموت

8888
Aa

سيئون (حضرموت21) سبــــــــــأ

اقر إجتماع بسيئون في محافظة حضرموت اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري اتخاذ جملة من الإجراءات العملية لتعزيز الإجراءات الاحترازية المقرة من قبل لجنة الطوارئ بالوادي بشأن حركة الداخلين إلى مناطق وادي حضرموت من مختلف الاتجاهات الواصلة الى تلك المناطق .

وكرس الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي وقائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن صالح طيمس ومدير عام الامن بالوادي والصحراء العميد مبارك العوبثاني وعدد من أعضاء اللجنة العلمية الطبية للتعرف على آخر المستجدات فيما يتعلق بجائحة كورونا والاستعدادات المطلوبة لمواجهتها في عموم مناطق الجمهورية .

وإستمع المجتمعون من مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي إلى شرح وافٍ عن الجهود المتواصلة من قبل فرق الاستجابة لرصد ومتابعة الإجراءات المتخذة لفحص كافة الوافدين من مختلف محافظات الجمهورية الى مديريات وادي حضرموت .

وأوضح مدير عام الصحة الى الإجراءات المتخذة لرفد المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والاهلية ومراكز العزل العلاجي فيها بالمعدات والأجهزة والوسائل والمستلزمات الصحية المطلوبة لتمكين الأطقم الصحية من القيام بواجباتها في إطار هذه الجائحة ، منوها إلى أنه سيتم إنشاء مستشفى ميداني بميناء الوديعة البري إلى جانب المحجر الصحي فيه ، مستعرضا أوجه الدعم المقدمة من منظمة الصحة العالمية وكذلك السلطة المحلية في مديريات الوادي والصحراء لتعزيز البنية التحتية للمرافق الصحية العملة بالوادي .

وأكد العمودي على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من قبل كافة الكوادر العاملة في القطاع الصحي ، مشددا أن تكون القيادات الصحية في ميدان العمل وعليها التقيد بمعايير الحماية والسلامة ، وإختيار الكوادر ذات الخبرة العملية الطويلة مؤكدا أن خطة عمل مواجهة وباء كورونا تشمل برامج تدريب للأطقم الطبية في كيفية إدارة الحالة .

aser

وجرى في الاجتماع الإتفاق على إنشاء مركز فحص طبي في المدخل الغربي الشمالي لوادي حضرموت في منطقة قعوضة وإعادة تفعيل عمل مركز الفحص في مديرية رماه بإتجاه الشرق من الوادي ، وإنشاء مركزي فحص آخرين في كل من وادي العين وساه إذا إقتضى الامر لذلك.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: