أخبار حضرموتمحليات

عاجل : صحة وادي #حضرموت تعلن تسجيل الحالة الخامسة بفيروس #كورونا من منطقتي #الغرفة بمدينة #سيئون

8888
Aa

سيئون ( حضرموت21 ) إعلام المكتب

أصدر الناطق الرسمي باسم مكتب الصحة والسكان بوادي حضرموت د. غازي باشامخه بيانه التوضيحي رقم 7 والخاص بالاحصائيات المرتبطة بفايروس كوفيد19 ليوم السبت بتاريخ 16/ 5/ 2020م.

وكشف “باشامخة” في بيانه عن ظهور حالة مصابة بكوفيد19 والحالة من المخالطين من أبناء منطقة الغرفة وليس وافد من عدن وبذلك يصل عدد الحالات المؤكدة في حضرموت الوادي والصحراء الى خمس حالات و حالتهم الصحية مستقرة حتى الساعة العاشرة من يوم السبت 16/5/2020 .

وأشار البيان إلى زيادة في عدد المخالطين حيث وصل العدد الى (93) مخالط وقد تم النزول ميدانيا الى 17 مخالط وتم الاتصال تليفونيا ب 75 مخالط و مخالط واحد لم يستطيع فريق الاستجابة التوصل اليه بسبب عدم اكتمال بياناته.

ويشير البيان الى ان مناطق المخالطين تتوزع على منطقة الغرفة (86) مخالط و منطقة القرن 2مخالط. ومديرية تريم (3) مخالط. ومديرية شبام 2 مخالط
لا يوجد أي مخالط ظهرت عليه العلامات والاعراض حتى الساعة العاشرة يوم السبت تاريخ 16/5/2020

وابدأ “باشامخة” مخاوفه من انفجار الوضع الوبائي وتزيد الحالات في وادي حضرموت.

aser

وقال البيان ” نهيب بالاخوة المواطنين بالالتزام بالحظر واجرا ت السلامة كون مؤشر الحالات يزداد بصورة واضحة وتزايد عدد الوفيات في المحافظة وباقي المحافظات وهذا ينذر بحدوث كارثة ولذلك نطالب السلطة المحلية والامن و نشدد عليهم بفرض حظر كلي امني. كما اننا سوف نحيل المواطنين المخالطين والوافدين الذين لم يلتزموا بالحجر المنزلي الى الجهات القضائية وكذلك المواطنين الذين اتوا من اماكن موبوه ولم يبلغوا عن انفسهم سنحيلهم الى الجهات القضائية”.

كما نلزم كل مصاب ان يخبر عمليات الصحة وعدم التستر لتقديم الرعاية الصحية والدعم النفسي له ومن لم يلتزم سوف نحيله الى الجهات القانونية المسؤلة عن معاقبتهم
و نطالب السلطة المحلية والامن بالتعامل مع الازمة الحالية بحزم ويقوموا باغلاق كامل منافذ المحافظة كليا من جميع الجهات.

وعلى جميع الجهات المعنية بتنفيذ الحظر ومنع التجمعات الالتزام بذلك مالم سنضطر اسفين لتبليغ الجهات المعنية بهم لاتخاد الاجراءات القانونبة تجاه كل من يتهاون في ذلك .

وان مكتب الصحة العامة والسكان والاطبا والطواقم الطبية تخلي مسؤليتها الكاملة في حالة تفشي الجائحة ولم يجد المواطنين اسرة كافية لاستيعاب مرضاهم .

لذلك نرجوا من جميع اجهزة الدولة مساعدتنا كل في مجال تخصصه لتقديم الرعاية الصحية للمرضي والحفاظ على حياتهم وللحفاظ على كودارنا الصحية.

رفع الله عنا الوباء والبلاء وان يحفظ حضرموت وأهلها واليمن عامة من كل شر”

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: