fbpx
عرض الصحف

#صحف بريطانية : سر “تراجع إيران عن التصعيد مع أمريكا”، وتحذير من موجة ثانية لوباء كورونا في أوروبا

(حضرموت21) بي بي سي 

تناقش مقالات وتقارير في صحف بريطانية أسباب “تراجع إيران عن التصعيد مع أمريكا ” وتحذير أكبر مسؤولة عن مكافحة وباء فيروس كورونا في أوروبا من “موجة ثانية من كوفيد 19″، و”العذاب المضاعف” الذي يعانيه الشعب الأفغاني.

“محادثات سرية”

في مقال بصحيفة الإندبندنت يتحدث أحمد أبو دوح عما يعتقد أنه “تراجع للوراء” من جانب إيران في تصعيد الصراع مع الولايات المتحدة.

ينطلق الكاتب من فرضية تقول إن إيران “تنتقل من سياسة حافة الهاوية إلى فن استرضاء الولايات المتحدة”. ويقول إنه “من المتوقع الآن أن تستمر هذه الاستراتيجية الإيرانية الجديدة خلال الفترة المتبقية من فترة رئاسة دونالد ترامب”.

ويضيف الكاتب أن “السبب الحقيقي وراء تراجع إيران هو أن السلطات الإيرانية فوجئت بالاضطرابات التي أعقبت إسقاط شركة طيران أوكرانية بـ (خطأ بشري). ولا يمكنها المخاطرة بتداعيات سياسية لأزمة أخرى في وقت يتسم بعدم اليقين الاقتصادي الكبير”.

ويشير الكاتب إلى أن تقارير كشفت هذا الأسبوع أن محادثات سرية بين الخصمين أسفرت عن تعيين مصطفى الكاظمي، السياسي ذي الميول الأمريكية، رئيسا جديدا للوزراء في العراق.

ويضيف أنه، بحسب ما ورد، لعبت إيران دورا محوريا في مساعدة واشنطن لتسهيل المصالحة الحاسمة بين المتنافسين الرئيسيين على السلطة في أفغانستان، الرئيس أشرف غني وخصمه عبد الله عبد الله. والآن يأتي الحديث عن انسحاب القوات الإيرانية من سوريا، وهو هدف استراتيجي طالما سعت إدارة ترامب حثيثا لتحقيقة.”

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: