fbpx
أخبار حضرموت

المجلس الاستشاري لمواجهة فيروس #كورونا يعقد اجتماعه الاول ويرفع توصياته لصحة #حضرموت

المكلا ( حضرموت21 ) خاص

عقد امس الخميس 21 مايو بديوان مكتب الصحة الاجتماع الاول للجنة الاستشارية لمواجهة فيروس كورونا المستجد على مستوى محافظة حضرموت وذلك للوقوف على مستجدات الوضع الوبائي ومناقشتة وتقييمه والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمواجهة الفيروس وكذالك وضع المستشفيات ومراكز العزل والخدمات المقدمه والمستجدات .
حيث استهل اللقاء أ. د. عبدالله سالم بن غوث اللقاء بكلمة ترحيبية بأعضاء المجلس الاستشاري شاكراً لهم تلبية الدعوه العاجلة للمهام الوطنية وكذالك الثقه التي اولاهم اياها محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني لإعطاء استشاراتهم وتوصياتهم التي تصب في مواجهة فيروس كورونا في المحافظه مستعرضا النقاط الرئيسيه التي سيتم مناقشتها ودورية اجتماعات المجلس ومهامه، حيث قدمت د. رولا باظريس تقريرا مفصلا عن الوضع الوبائي بالمحافظه مستعرضه اهم نقاط الخطوره واهم التحديات والمعوقات التي تمت مواجهتها والاحتياجات المتطلبة لما لها من أهمية في سير عمل الترصد الوبائي وفرق الاستجابه السريعه بالشكل اللازم وتداخل اعضاء المجلس في نقاش جاد ومثمر في تسهيل الصعاب وإعطاء توصيات في هذا الجانب. وفي نقطه مهمه اخرى تعتبر من أهم نقاط اللقاء تمت مناقشة وضع المستشفيات ومراكز العزل وأهمها وضع مركز العزل في هيئة ابن سينا واستعراض اهم الصعوبات التي يواجهها حيث قدم د. هاني مباركوت رئيس قسم الباطنه اهم الصعوبات وكانت هناك مداخلات ونقاشات مستفيضه تصب مجملها في حل المشكله ومساعدة ادارة المستشفى في استمرار العمل وتقديم الخدمه ورفع توصيات للمختصين بذالك، كما ناقش اللقاء وضع مستشفى الحميات من خلال تقرير قدمه د. عبدالله باهيثم مدير عام المستشفى استعرض فيه الخدمات المقدمه والرعايه الطبيه التي يوليها المستشفى للمرضى الرقود من المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وكان تقرير عن وضع مستشفى المكلا باشراحيل قدمه المدير الفني للمستشفى أ. سالم باحسين.
وكانت النقطه الاخيره في لقاء اليوم تناقش الاجراءات الاحترازية حيث رفع المجلس توصيه لصحة حضرموت ومن خلالها الى محافظ حضرموت بشان استمرار الحضر بنفس الاليه فيما تبقى من ايام شهر رمضان المبارك على أن تعدل باليه جديده من بداية عيد الفطر المبارك تم اقرارها من قبل اعضاء المجلس،وكان وكيل وزارة الصحه د. رياض حبور الجريري قد تحدث في اللقاء عن اهم التدخلات السابقه وماتم إنجازه وكذالك اهم الصعوبات والتحديات التي يواجهها المكتب والخدمات الصحيه بشكل عام شاكرا اعضاء المجلس على مشاركتهم الفاعله ودعمهم للمكتب في هذه الظروف العصيبه التي تمر بها البلد، كما تحدث أ. د. علي محمد باطرفي عن اهميه تكاتف الجميع والعمل بروح الفريق الواحد من اجل استمرار الخدمه وحماية مواطنينا من هذا الوباء الخطير وتنسيق الجهود وتقديم افضل الممارسات الطبيه.
علما بأن المجلس الاستشاري يعتبر احد مخرجات اللقاء التشاوري الذي عقد قبل ايام برأسة محافظ حضرموت حيث تم تكليف وكيل وزارة الصحه وعميد كلية الطب بإعداد تصور بقوام ومهام المجلس ورفعها للمحافظ لتعميدها واقرارها، وتم دعوة اعضاء المجلس بعد ذالك من قبل رئيس المجلس أ. د. عبدالله بن غوث مستشار وزير الصحه.
حضر اللقاء أعضاء اللجنة الاستشارية بالمحافظة..

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: