صحة

#السرطان يهدد المدخنين غير المنتظمين 4 أضعاف غير #المدخنين

(حضرموت21) صحة 

كشفت دراسة أجراها المعهد الوطني الأمريكي للسرطان، أن احتمال وفاة المدخنين غير المنتظمين بالسرطان أكبر من احتمال وفاة غير المدخنين بأربع مرات. ووجد الباحثون أيضاً أن المدخنين المنتظمين أكثر عرضة خمس مرات للموت بالسرطان مقارنة بغير المدخنين.

وقال المؤلف المشارك ماكي إينوي تشوي، وهو أستاذ في المعهد الوطني للسرطان: “حتى تدخين عدد قليل فقط من السجائر شهرياً يزيد من خطر الوفاة بسبب السرطان وأسباب أخرى”

وأضاف: “في حين أن تقليل التدخين يقلل من المخاطر، فإن المدخنين غير المنتظمين ما زالوا يواجهون خطر الموت بشكل أكبر من غير المدخنين. تقدم دراستنا دليلاً آخر على أنه لا يوجد مستوى آمن من التدخين وأنه يجب على جميع المدخنين من أي مستوى الإقلاع”.

ووفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن أقل من 14 بالمائة من جميع البالغين في الولايات المتحدة يدخنون السجائر، ومع ذلك، يتسبب التدخين في ما يقرب من 500000 حالة وفاة سابقة لأوانها، أو حالات وفاة تحدث قبل متوسط ​​العمر المتوقع المعتاد، في جميع أنحاء البلاد كل عام، حسب تقديرات المركز.

جديد داخل المقالة

خلال الدراسة، استعرض باحثون من المعهد الوطني للسرطان البيانات المتعلقة باستخدام التبغ والنتائج الصحية لأكثر من 505000 بالغ في الولايات المتحدة على مدى 20 عاماً. وقال الباحثون، إن المدخنين المنتظمين المشاركين في الدراسة يدخنون ما يقرب من 20 سيجارة في اليوم، بينما يدخن المدخنون غير المنتظمين حوالي 40 سيجارة في الشهر.

ووجد الباحثون أن المدخنين غير المنتظمين كانوا أقل عرضة للمشكلات الصحية المتعلقة بالتدخين من المدخنين المنتظمين. ومع ذلك، كانوا أكثر عرضة للوفاة بسبب سرطان الرئة وأمراض الرئة الأخرى، وأمراض القلب أو السكتة الدماغية من غير المدخنين.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لا يدخنون بشكل منتظم، يزيد احتمال تعرضهم للوفاة بسبب مرض رئوي بمقدار 3.5 مرة عن غير المدخنين. وبالمثل، كان احتمال وفاة هؤلاء المدخنين غير المنتظمين بأمراض القلب ضعف غير المدخنين، بحسب ما نقل موقع “يو بي آي” الإلكتروني.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: