fbpx
محليات

اللواء بن بريك يعزي بوفاة فضيلة العلامة القاضي والمفتي السيد علي بن محمد مديحج

عدن ( حضرموت21 ) خاص

بعث اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي ، رئيس الادارة الذاتية للجنوب برقية عزاء إلى الاخوان عبدالله ومحسن ومحمد وحامد أبناء العلامة القاضي والمفتي السيد علي بن محمد مديحج وكافة آل مديحج في الداخل والخارج وذلك في وفاة المغفور له باذن الله تعالى والدهم فضيلة العلامة القاضي السيد علي بن محمد مديحج، إمام وخطيب جامع عمر بالمكلا، عميد كلية البنات بجامعة الأحقاف سابقاً .

وعبر اللواء بن بريك في برقيته عن خسارة حضرموت والجنوب والأمة الإسلامية بشكل عام برحيل واحدا من أبرز القضاة والعلماء المتصدّرين للفتوى الشرعية.

مشيرا إلى مناقب فضيلة العلامة القاضي والمفتي السيد علي بن محمد مديحج، باعتباره من رجالات وهامات مدرسة حضرموت الدينية التي عرفت بوسطيتها واعتدالها وادواره في خدمة القضاء الشرعي كنموذج يحتذى به في اصدار الاحكام القضائية بالعدل والتقوى .

بالأضافة إلى نشر العلم والدعوة إلى الله من خلال خطبه ومحاضراته التي كان لها بالغ التأثير في قلوب المتلقين له من على منبر جامع عمر بمدينة المكلا الذي كانا اماما وخطيب له .
وكمربيا جليلا ومحاضرا في جامعة الأحقاف كان له الاثر البالغ في نشر ثقافة الوسطية والاعتدال الواعي بين اوساط الطلبة .
فضلا عن بصماته واياديه البيضاء في فعل الخير واصلاح ذات البين في اوساط المجتمع .

واختتم بن بريك برقيته ” ولا يسعني في هذا المصاب الجلل
إلا أن اتقدم اليكم بخالص التعازي واصدق المواساة ولأبناء حضرموت وطلبته ومحبيه كافة برحيل هذا العلم الإسلامي الكبير فضيلة العلامة القاضي والمفتي السيد علي بن محمد مديحج، سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه أعلى فراديس الجنان، وأن يخلفه فينا وفيكم وفي الأمة الاسلامية بخلف صالح ، وأن يلهمنا واياكم جميعا الصبر والسلوان.

انا لله وانا اليه راجعون

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: