fbpx
أخبار حضرموتمحليات

محافظ #حضرموت يعلن بدء التدخلات #الإغاثية للمديريات الغربية بتسيير 1000 سلة غذائية للأسر المتضررة بمديرية بحجر

المكلا (حضرموت21) المكتب الاعلامي للمحافظ

أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بدء التدخلات الإغاثية والانسانية للمكنوبين من الفيضانات بالمديريات الغربية، والبدء اليوم بتسيير 1000 سلة غذائية للأسر المتضررة من مياه الأمطار والسيول الغزيرة بمديرية حجر، مشيراً الى مساعي السلطة المحلية باستمرار تسيير القوافل الإغاثية ومضاعفة الكميات حسب حاجة الأهالي.

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ البحسني، صباح اليوم بمكتبه بالمكلا، اجتماعاً بلجنة حصر الأضرار الناجمة عن الحالة المدارية، التي اجتاحت المحافظة الأسبوع الماضي وألحقت الضرر بالمديريات الغربية.

واستمع المحافظ البحسني من وكيل المحافظة للشؤون الفنية رئيس لجنة حصر الأضرار المهندس أمين سعيد بارزيق إلى تقرير متكامل حول نزول اللجنة إلى مديريات حجر وبروم ميفع ويبعث، وشمل التقرير الأضرار التي سببتها مياه الأمطار والسيول الجارفة والخسائر في الأرواح، ومشاريع البنية التحتية المتمثلة بالطرقات والجسور وخطوط شبكتي المياه والكهرباء والزراعة والنخيل ومنازل المواطنين.

وقال المحافظ البحسني انه تم التواصل مع المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية الإغاثية ورجال الخير من التجار في الداخل والخارج، لتقديم يد العون والمساعدة لأهاليهم في المديريات الغربية المتضررة، مجدداً تأكيده بأن الجهات الإغاثية أبدت استعدادها بمساندة جهود السلطة المحلية بالمحافظة وتقديم الدعم الذي تحتاجه المديريات المتضررة.

واستمع المحافظ من مديري عموم مديريات حجر أنور الشادلي، وبروم ميفع ناصر الشعيبي، ويبعث صلاح باحكم، الى شرح حول الأضرار التي لحقت بمديرياتهم في مختلف القطاعات.

وطالب المحافظ بسرعة رفع حصر شامل عن الأضرار في جميع القطاعات، للبدء بإغاثة المنكوبين، ودعم المشاريع الحيوية المتضررة.

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: