fbpx
أخبار حضرموتمحليات

لجنة مجابهة كورونا بـ #انتقالي حضرموت تثمن مساعي الرئيس عيدروس في تو فير الدعم الطبي لحضرموت وتشيد بكفاءة لجنتها الصحية

المكلا (حضرموت21) إعلام القيادة المحلية م/ حضرموت

ثمنت لجنة مجابهة كورونا التابعة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، الجهود والمساعي التي بذلها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي لتوفير الدعم الطبي والصحي للمنشآت الصحية بحضرموت ، كما أشادت بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة الصحية المنضوية في إطارها ، منوهة بكفاءة أعضائها في حصر المرافق الصحية والتعرف على احتياجاتها ، واستلام وخزن المعدات والمستلزمات الطبية والصحية ، وتوزيعها على مستحقيها من المنشآت الصحية .

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة في اجتماع لها اليوم الاثنين ، بمقر قيادة المحافظة بمدينة المكلا ، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، رئيس اللجنة لتقرير مقدم من اللجنة الصحية ، يتضمن النشاطات والأعمال التي نفذتها منذ تشكيلها في شهر أبريل المنصرم .

وذكر التقرير ، الذي تلاه عوض أحمد بن جميل رئيس اللجنة الصحية ، عضو الجمعية الوطنية ، أن اللجنة قامت بحصر المستشفيات والمرافق الصحية من خلال النزول المباشر ، وتعرفت على احتياجاتها من المعدات الطبية والمواد الصحية واحتياجات كوادرها لمستلزمات الحماية الطبية ، للوقاية من وباء كرونا .

وأشاد التقرير بجهود الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي واهتمامه بتوفير الدعم لحضرموت ومرافقها الصحية
مشيرا إلى أن قيمة المساعدات الطبية والصحية للدفعة الأولى من الدعم ، تجاوزت الثلاثين مليون ريال، قامت اللجنة بتوزيعها على المرافق الصحية في المكلا والمديريات ، وفقا لاحتياجات كل مرفق .

كما أثمرت مساعي الرئيس عيدروس ، وقيادة المجلس ، عن توفير أجهزة ومعدات نوعية ومستلزمات طبية مهمة ، تضمنتها الدفعة الثانية من الدعم ، التي وصلت المكلا أواخر شهر رمضان ، واستفادت منها نحو 28 منشأة صحية ، قامت اللجنة بتوزيعها عليها، ومستمرة في توزيع ماتبقى من هذه المستلزمات على بقية المستشفيات والمراكز الصحية .

وذكر التقرير أن اللجنة زودت وحدة ال بي سي آر بمستشفى ابن سيناء بجهاز جديد لفحص الفيروسات (بي سي آر) ، مع المحاليل الخاصة بفيروس كورونا ، تكفي لنحو 1500 عينة .
وأكد التقرير على مواصلة اللجنة لعملها ومساعيها في توفير احتياجات المستشفيات وكوادرها الصحية من المستلزمات الوقائية والطبية والصحية .

كما تناول الاجتماع المحنة الانسانية التي يواجهها الأهالي في مديريتي بروم ميفع ، وحجر ، بسبب كارثة الأمطار والسيول ، والأعمال الانسانية التي يمكن
أن يساهم بها المجلس الانتقالي ، للتخفيف على المتضررين من آثار الكارثة .

حضر الاجتماع الأستاذ أحمد سالم بن دغار ، نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، والدكتور حسن صالح الغلام العمودي نائب الرئيس لشؤون منسقية الجامعات ، والدكتور يسلم باوزير عضو الجمعية الوطنية ، عضو اللجنة الصحية ، والدكتور عادل السقاف عضو اللجنة الصحية ، عضو القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة .

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: