fbpx
صحة

كيف تتخلص من عادة الإفراط في الجلوس أثناء جائحة #كورونا

(حضرموت21) صحة 

مع استمرار الحكومات في التوصية بإجراءات التباعد الاجتماعي، يجد العديد من الأشخاص أنفسهم محصورين في منازلهم أكثر من أي وقت مضى. ويمضي الكثيرون أوقاتاً طويلة في الجلوس أثناء العمل أو مشاهدة التلفزيون أو ممارسة ألعاب الفيديو أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعي.

وبما أن الجلوس يعتبر أحد أشكال قلة النشاط البدني فإنه يعود على الصحة الجسدية بالأضرار، لذا فمن المفيد التخلص من عادة الجلوس بإفراط وتنشيط الجسم لتجنب أي مشاكل صحية.

فيما يلي مجموعة من النصائح التي تمكنك من التخلص من عادة الجلوس المفرط، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

خصص مساحة للتحرك

حاول تخصيص مساحة مناسبة للتحرك والوقوف بعيداً عن الأريكة أو الكرسي، وقم بأخذ استراحات بشكل منتظم إن كنت تعمل في المنزل. وأثناء وقت الراحة احرص على عدم البقاء في وضع ساكن، وقم ببعض النشاطات داخل المنزل مثل التجوال في المساحات الفارغة أثناء التحدث على الهاتف، أو مارسة التمارين الرياضية، أو قم بإنجاز بعض المهام المنزلية الأخرى مثل تنظيف الأطباق.

ذكر نفسك أنك في وضعية الجلوس

نظراً لأن الجلوس بأت أمراً معتاداً جداً بالنسبة لمعظمنا، فغالباً ما نحتاج إلى التذكير بأننا في وضعية الجلوس. يمكن أن يكون ذلك عبر إعداد المنبه لكل 30 دقيقة من الجلوس، أو ببساطة وضع ملاحظة لاصقة على شاشة الكمبيوتر أو المكتب عندما تجلس لتتذكر تغيير وضعيتك والتحرك.

اقرن الجلوس ببعض النشاطات الأخرى

يمكنك أن تمارس بعض النشاطات مثل التوجه إلى المطبخ وشرب كأس من الماء، أو إعداد فنجان من القهوة أو العصير كفترات مستقطعة تقترن بعملية الجلوس لوقت طويل، فهذا من شأنه أن يجعلك تتحرك أكثر وتكسر ساعات الجلوس الطويلة.

تقسيم وقت الجلوس

قم بتقسيم وقت الجلوس إلى أجزاء منتظمة، وبين هذه الأجزاء مارس نشاطاً لمدة 10 – 15 دقيقة مثل غسل الملابس، أو إنجاز مهمة عالقة. قم بتحديد مهامك في وقت مسبق لإنجازها في فترات الاستراحة.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: