أخبار حضرموت

لجنة كورونا انتقالي #حضرموت تسعف مستشفى ابن سيناء بدفعة جديدة من الأجهزة والمستلزمات الطبية

Aa

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت


استجابت لجنة مجابهة كورونا التي شكلتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، لطلب عاجل من إدارة هيئة مستشفى ابن سيناء ، فقدمت لها جهازين لمراقبة المؤشرات الحيوية للمرضى في العناية المركزة ، وأربعة أجهزة تنفس ventilator for use during covid19 ..

وأوضح الأستاذ عوض أحمد بن جميل رئيس اللجنة الصحية بانتقالي حضرموت ، أن الأجهزة التي قدمها المجلس الانتقالي اليوم ، عبر لجنته الصحية لمستشفى ابن سيناء ، تأتي استجابة للمناشدة التي قدمتها إدارة المستشفى بعد ازدياد حالات الاشتباه بإصابات كورونا وعجز المستشفى عن تقديم الرعاية للحالات الجديدة .
مشيرا إلى أن اللجنة كانت قد قدمت في وقت سابق للمستشفى مجموعة من المعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية المتنوعة والنوعية ، من بينها جهاز لفحص الفيروسات pcr مع المحاليل الخاصة بفيروس كوفيد 19 ، وستة أجهزة لمراقبة المرضى في العناية المركزة ، وأربعة أجهزة تنفس ، وجهاز فحص الهرمونات والمناعة ، وغيرها من الأجهزة والمعدات المهمة ، والمصنعة من قبل شركات عالمية مشهورة ، مثل شركة فليبس .

وذكر بن جميل أن لجنة مكافحة كورونا سلمت اليوم مستشفى خيلة بمديرية دوعن حصتها من الدفعة الثانية من المعدات والمستلزمات الطبية والصحية ..
مؤكدا أن اللجنة ستواصل جهودها ومساعيها في توفير المزيد من الدعم ، مساهمة منها في تغطية النواقص التي تحتاجها منشآت المحافظة الصحية . .
شارك في عملية تسليم الأجهزة والمستلزمات الطبية الدكتور يسلم علي باوزير عضو الجمعية الوطنية عضو لجنة مجابهة كورونا .

يذكر أن لجنة مجابهة كورونا بمحافظة حضرموت ، تشكلت بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، وتحظى بمتابعته الشخصية ودعمه ، وقامت منذ الإعلان عن الإجراءات الاحترازية بالمحافظة لمجابهة جائحة كورونا ، بحملات تعقيمية ورش ضبابي وتوعية إعلامية ، كما ساهمت في توفير احتياجات المستشفيات والمرافق الصحية بالعاصمة المكلا ومختلف مديريات المحافظة من المعدات والأجهزة الطبية ، والمواد التعقيمية ، والمستلزمات الوقائية للكوادر الطبية والتمريضية .

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: