fbpx
اخبار عدنخبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

#اللواء بن بريك يلتقي لجان #الرقابة على المؤسسات والمرافق #الحكومية

عدن (حضرموت21) خاص 

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، صباح اليوم، في مقر الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، اللجان الرقابية التابعة للإدارة الذاتية على المؤسسات والمرافق الحكومية، ووذلك لقراءة اللائحة التنظيمية لعمل اللجان.  
وفي مستهل اللقاءالذي ضم المحامية نيران سوقي نائب رئيس الجمعية الوطنية، عضوة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والدكتور سعد محمد سعد، رئيس اللجنة القانونية في الجمعية الوطنية، رحب اللواء بن بريك بالحاضرين جميعاً، ناقلاً لهم تحيات القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مقدما شرحاً موجزاً للأحداث السياسية والتطورات العسكرية التي خاضها ويخوضها الجنوب.
وتطرق اللواء بن بريك إلى الأعمال الإجرامية التي ترتكب بحق المواطن في العاصمة عدن وخصوصاً في الجانب الخدماتي وبالتحديد تردي خدمة الكهرباء لإفشال دور الإدارة الذاتية للجنوب، عبر مخطط ينفذ بدقة داخل العاصمة ومدعوم بقوى من حزب الإصلاح الإخواني.
وأوضح اللواء بن بريك قائلا:”عمدنا في الإدارة الذاتية كمرحلة أولى إلى معالجة تنفيذ أربع قضايا ملحة وهي الكهرباء والمياه والصحة، وكذا النظافة، إلا أن كارثة السيول الأمطار كشفت لنا عورة البنية التحتية للعاصمة عدن التي تم إيصالها إلى هذا الوضع بشكل ممنهج من قبل الحكومات المتعاقبة”.
ولفت رئيس الإدارة الذاتية إلى أن ملف الفساد يبدأ من قمة الهرم في السلطة ويتدرج ليصل إلى أصغر موظف في الدولة، لذا كان لابد من مكافحة هذا الفساد داخل المؤسسات والمرافق من خلال عمل لجان إشرافية تقوم بمهامها الرقابية عبر إشراك النقابات بشكل أساسي لمساعدتنا على تجاوز هذه المرحلة العصيبة التي نمر بها”.
وتمنى اللواء بن بريك في ختام كلمته أن تكون هذه اللجان عند مستوى المسؤولية وحجمها في مواجهة أعداء الجنوب في كل القطاعات الخدمية والإنسانية وحتى العسكرية.
من جانبهم عبر الحاضرون عن سعادتهم بهذا اللقاء، واضعين أمام رئيس الإدارة الذاتية عددا من المقترحات والتصورات لتطوير عمل ووضع الإدارة الذاتية، ومؤكدين على ضرورة خلق عمل نقابي منظم لكشف مكامن الفساد داخل المؤسسات والمرافق الحكومية.
وشدد الحاضرون على ضرورة تشكيل لجنة رقابية على اللجنة المشكلة لتفادي أي تقصير أو تقاعس في آداء مهامها الموكلة إليها، بالإضافة إلى ضرورة العمل بشكل مؤسسي قانوني منظم لتحقيق الهدف المنشود في استعادة دولة الجنوب.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: