fbpx
مجتمع مدنيمحليات

لجنة #الطوارئ بالضالع تكلف إدارة جديدة للمحجر الصحي وتدعو لتوحيد الجهود لمواجهة #كورونا

الضالع (حضرموت21) خاص – رائد علي شايف

عقدت لجنة الطوارئ الخاصة بمجابهة فيروس كورونا في محافظة الضالع صباح اليوم الخميس اجتماعا لها كرس لمناقشة أوضاع مركز العزل العلاجي في ظل تفشي وانتشار الجائحة العالمية.

وناقش الاجتماع الذي ترأسه العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي والأستاذ نبيل قاسم العفيف وكيل أول محافظة الضالع وبحضور قائد قوات الحزام الأمني العميد أحمد قائد القبه وأعضاء لجنة الطوارئ المستجدات المتسارعة الخاصة بتفشي الوباء في ظل وضع صحي يفتقر لأبسط المستلزمات الضرورية.

وقرر المجتمعون تكليف هيئة جديدة لإدارة مركز العزل العلاجي، إلى جانب تكليف مسؤول الإعلام بمكتب الصحة عبدالفتاح عبداللاه ليكون ناطقا رسميا بإعلان مستجدات الوباء بالمحافظة وتحديثها بشكل يومي من مصادرها الرسمية المتمثلة بإدارة مركز العزل ومكتب الصحة ولجنة الطوارئ بالمحافظة.

كما أقر الاجتماع فتح حساب بنكي تحت بند الطوارئ لاستقبال أي مساعدات مالية تقدمها جهات أو أشخاص لمجابهة الجائحة، مع أهمية توحيد الجهود المبذولة من كل الأطراف في سبيل الإسهام بإنقاذ حياة أهالي الضالع من مخاطر الإصابة بالمرض.

إلى ذلك دعا الاجتماع المنظمات المحلية والدولية إلى سرعة تقديم الدعم اللازم لمركز العزل العلاجي الوحيد على مستوى المحافظة وسرعة رفده بالأجهزة والمعدات الطبية الكافية وتحفيز الطواقم العاملة فيه لضمان استمرار تقديم الرعاية الصحية على النحو المطلوب.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: