fbpx
صحة

ما هي الطريقة المثلى لمراقبة درجة #حرارتك

(حضرموت21) صحة 

عندما تشعر بأنك مصاب بالحمى، فإن أول شيء تفعله هو قياس درجة حرارتك، لذا يعد وجود مقياس حرارة في متناول اليد أمراً ضرورياً في الصندوق الطبي الخاص بك، وهو أمر حاسم أيضاً في أوقات الوباء.

وبحسب استشاري الطب الباطني، في مستشفيات أبولو، نافي مومباي، فإن ماسحات درجة الحرارة بالأشعة تحت الحمراء هي واحدة من أفضل الخيارات المتاحة لقياس درجة الحرارة.

من جهته يقترح الدكتور راجيش جاريا، استشاري الطب الباطني، مستشفى هندوجا خار أنه للحصول على النتائج الأكثر دقة، من المهم التحقق من درجة الحرارة بالطريقة الصحيحة، عبر قياس درجة الحرارة عدة مرات واختيار القراءة الأعلى بدلاً من القراءات المتدنية.

ويقول الدكتور راجيش: “ القراءات يمكن أن تختلف بناء على درجة حرارة السطح، واعتماداً على البيئة التي ينحدر منها الإنسان، سواء كانت ساخنة أو باردة. هناك فرق بين درجة حرارة الجسم أثناء الصباح والليل. أفضل طريقة لضمان الدقة هي قياس درجة حرارة الفم، والتأكد من عدم وجود مصدر للحرارة أو البرودة قبل قياس درجة الحرارة”

وينصح الخبراء بقياس درجة الحرارة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، للبقاء على دراية بتطور درجة حرارة الجسم، والتنبه في وقت مبكر إذا بدأت درجات الحرارة بالارتفاع، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز اوف إنديا أونلاين.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: