fbpx
مجتمع مدنيمحليات

#العيادة الطبية المتنقلة تصل إلى منفذ #الوديعة للمساهمة في خدمة فحص الوافدين من المملكة

الوديعة (حضرموت21) مراد رمضان صبيح –  مندوب مكتب وزارة الصحة والسكان

وصلت يوم أمس الاثنين ١٥ يونيو ٢٠٢٠م العيادة الطبية المتنقلة (العربة المتكاملة المجهزة بالمختبر وغيرها من الاقسام) لأجل يسهل وصول المسافرين إليها وتخفيف معاناة تنقلهم بين مكاتب المنفذ الإدارية المعنية ولتيسير حركة سير المسافرين بدلا من الدخول المكثف وتقليل الزحام داخل مستشفى المنفذ والحافظ عليه من أية آثار وبائية وبقائه معقما الا للحالات التي بحاجة إلى عناية او ترقيد وحفاظا على الكادر الطبي العامل أثناء أداء مهامهم وحفاظا على بقية الإدارات العاملة بالمنفذ مثل الجوازات والجمارك والأمن .

الجدير بالذكر ان هذه العيادة المتنقلة تحت اشراف مكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء وتمويل مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ وتشغيل مؤسسة طيبة للتنمية ..
وهاتان المؤسستان لا يخف دورهما في مساندة القطاع الصحي وقدمت الشي الكثير التي تعجز وتقصر كلماتنا عن الشكر لهما ونحيل أمر جزاؤهم إلى المولى عز وجل بأن يكافؤهم بالأجر العظيم في الدارين .

كما ساهمت المؤسستان بمنفذ الوديعة على مدى السنوات الأربع الماضية في خدمة الحجاج ضمن الخطة السنوية لمكتب وزارة الصحة والسلطة المحلية بحضرموت والجهات المعنية في المنفذ مدنية وعسكرية .

وقد باشرت إدارة المنفذ مشكورة كذا الجهات الأمنية والعسكرية والجوازات ومدير المحجر الصحي بتجهيز الاحتياجات التي تتطلبها هذه العيادة وتوفير وايصال الخدمات إليها من ماء وكهرباء وتصريف على أمل أن تدخل هذه العيادة في الخدمة فجر يوم الغد ان شاء الله.

والجدير ذكرت أيضا أن الفريق الطبي بالمنفذ يقوم باستقبال الوافدين من المملكة وتقديم الفحص والرعاية الطبية لهم بمعدل من 1200 إلى نحو 1800 حالة يوميا ..

وفق الله جهود الجميع وكتب لهم الأجر وما فيه الصالح العام للبلاد والعباد.

 

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: