fbpx
اخبار عدنمحليات

إقرار #برنامج عمل اللجنة المُكلفة بالإشراف على قطاع #النقل

عدن (حضرموت21) خاص 

التقى الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، رئيس اللجنة الاقتصادية العليا في المجلس الانتقالي، عضو الإدارة الذاتية للجنوب، اليوم الثلاثاء، باللجنة الفرعية المُكلفة بالإشراف على قطاع النقل (البري- البحري- الجوي)، برئاسة الدكتور عبدالله محسن طالب باسردة.
واستهل الدكتور عبدالسلام حُميد الاجتماع. بالترحيب برئيس وأعضاء اللجنة الإشرافية على قطاع النقل، مستعرضاً أهمية إعلان الإدارة الذاتية للجنوب في تسيير عمل المؤسسات الخدمية والمصالح والهيئات للنهوض بأوضاعها لتقديم خدماتها للمجتمع بصورة مقبولة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، واللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب.
وأضاف حُميد مشدداً على أن “قطاع النقل، قطاع استراتيجي وسيادي وخاصة الموانئ والمطارات والنقل البري، حيث تمثل منافذ للعاصمة عدن والجنوب مع دول العالم الخارجي وعبرها يتم تأمين تدفق السلع والخدمات والمستوردات الخارجية”.
ونوّه حُميد في سياق حديثه على أهمية العمل وفق مسارين متوازيين؛ الأول مساعدة قيادات المؤسسات والهيئات التابعة لقطاع النقل على تسيير أعمالها بصورة جيدة وبما يؤمن تقديم خدماتها لصالح القطاع التجاري والمجتمعي ومعالجة أي مشكلات أو تحديات تقف ضد نشاط هذه المؤسسات .
فيما يتركز المسار الثاني على عدم السماح لأي تصرفات أو تجاوزات تتم خارج القوانين واللوائح السارية والمعمول بها، ووقف أي عبث أو فساد بأموال تلك المؤسسات والمصالح .
عقب ذلك جرى استعراض ومناقشة برنامج عمل اللجنة للمرحلة القادمة وآليات العمل التي تسترشد بها اللجان في نشاطها، وإقراره بعد استيعاب جميع الملاحظات الواردة خلال النقاش. 
كما تم أيضا تقسيم اللجنة إلى مجموعات عمل للمؤسسات التابعة لقطاع النقل ( البري – البحري – الجوي ).
وفي ختام الاجتماع أكد الدكتور عبدالسلام حُميد أن اللجنة الاقتصادية العليا وقيادة الإدارة الذاتية، ستقدمان كل الدعم للجنة المشرفة وتنسيق عملها مع قيادات المؤسسات والهيئات للعمل لما فيه خدمة المجتمع.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: