fbpx
مجتمع مدنيمحليات

بدء العمل بإجراءات فحوصات الوافدين في العيادة الطبية المتنقلة بمنفذ #الوديعة

الوديعة (حضرموت21) متابعات 

تم فجر اليوم الأربعاء ١٧ يونيو تدشين عمل فحوصات الوافدين عبر منفذ الوديعة البري بالفحص السريع (Rabid Test) من قبل الطاقم الطبي المرابط بالمنفذ طوال ٢٤ ساعه .

واستقبلت العيادة الطبية المتنقلة تحت اشراف مكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء وتمويل مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ وتشغيل مؤسسة طيبة للتنمية مئات المسافرين منذ ساعات الفجر الأولى لهذا اليوم .

وجاء هذا التدشين بالعيادة المتنقلة بعد يومين من تجهيز العربة الناقلة في مكانها وربط الخدمات بها من كهرباء وماء وانارة وتصريف من قبل إدارة ميناء الوديعة البري.

وشاركت الجهات المعنية بالمنفذ من مكاتب إدارية طبية وعسكرية وأمنية والجوازات والجمارك وغيرها كل في مجال اختصاصه بتقديم خدماتها وتسهيل كافة الإجراءات التي تعين المسافر عبر المنفذ على سرعة الحصول عليها بكل يسر وسهولة دون حاجة لقطع مسافات في نواحي جهات المنفذ .

الجدير ذكره انه في ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الأربعاء حتى السابعة صباحا تم استقبال عشر حافلات وكذا سيارات خاصة عائلية الأمر الذي يوحي أن هذا اليوم سوف يشهد رقما قياسيا في التقرير اليومي; وسبق وان تم مناشدة الجهات المعنية بضبط عدد الداخلين تقديرا لجهود الطاقم الطبي ومعاناتهم وفي ظل ضرورة اتاخذ كافة الإجراءات الاحترازية لحمايتهم وحماية الطواقم العاملة بمختلف تخصصاتها بمنفذ الوديعة.

كما ناشد القائمون بالعمل الطبي في المنفذ معالي وزير الصحة وكافة الجهات العليا بضرورة توفير الفحص السريع حيث تم يوم الجمعة الماضية إرسال كمية عشرة آلاف فحص من قبل وزارة الصحة غير أنه وبتوافد الإعداد الكبير والمهولة دون ضبط والتي بلغت حتى مساء أمس الثلاثاء بموجب التقرير اليومي نفاذ (9210) فحص منها إرسال عدد (500) فحص إلى محافظة مأرب و (1000) فحص في طريقها إلى محافظة المهرة.

كتبه/ مراد رمضان صبيح
مندوب مكتب وزارة الصحة
حضرموت الوادي والصحراء
بميناء الوديعة البري

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: