fbpx
أخبار حضرموتمحليات

قيادة #انتقالي الشحر تبحث آلية حل مشكلات ضعف توليد الكهرباء بالمديرية

الشحر (حضرموت21) خاص 

بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، واللواء احمد سعيد بن بريك، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، التقت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الشحر، يوم الأربعاء إدارة فرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمديرية ممثلة بمدير التوليد المهندس صالح جابر.

وكُرس اللقاء للوقوف على أبرز معوقات التشغيل ومدى احتياجات المحطة التوليدية بالمديرية للطاقة، وكذا حصر الطاقة المشتراة إلى جانب معرفة أسباب المشكلات اليومية، والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

وفي مستهل اللقاء أوضح محمد صالح الفردي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الشحر، أن المجلس الانتقالي الجنوبي وبحسب توجيهات رئيس الإدارة الذاتية اللواء أحمد بن بريك بصدد التقارب من الإدارات الخدمية بالمديرية، والمساهمة في رفع كافة المعوقات التي تعترض طريقها، مؤكدا أن واجب المجلس الانتقالي الوقوف الى جانب المواطن والعمل على ضمان حصوله على أفضل الخدمات.

وفي مداخلة لأنور السكوتي، عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، أشار خلالها إلى أن الطاقة التوليدية بالمحطة لم تشهد أي إضافات للقدرة التشغيلية لها منذ فترة طويلة، منوها بضرورة وضع حلول ومعالجات ليكون لكهرباء الشحر استقلاليتها وتحكمها الذاتي في تشغيلها.

من جانبه تحدث المهندس جابر عن أبرز مشكلة تواجهها كهرباء الشحر حاليا والتي تكمن في عدم وجود القدرة التوليدية الكافية للتشغيل ، مشيرا إلى أن هذه المشكلة لن تحل سوى بسرعة الإنتهاء من محطة الفقيد السقطري والتي يتم العمل فيها حاليا وستنتج 40 ميجاوت.

حضر اللقاء كل من: عادل باثلاث عضو انتقالي المحافظة، وفؤاد علاو والمهندس سامح باسويد عضوا الهيئة التنفيذية لانتقالي الشحر.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: