fbpx
بقية المحافظاتمحليات

اللجنة الاقتصادية بـ #الضالع تلتقي تجار المحافظة لمتابعة تنفيذ قرارات الإدارة الذاتية

الضالع (حضرموت21) تقرير – رائد علي شايف

عقدت إدارة اللجنة الاقتصادية التابعة للإدارة الذاتية الجنوبية بمحافظة الضالع صباح اليوم الخميس الموافق ١٨يونيو ٢٠٢٠م،اجتماعا موسعا مع شريحة التجار وأرباب البيوت التجارية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي تراسه العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ورئيس اللجنة الاقتصادية الأستاذ فضل عبده صالح جملة من النقاط الهامة وفي مقدمتها ضبط أسعار السلع الغذائية وضمان توفير المخزون الغذائي والالتزام بدفع الضرائب والتوريد عبر البنك الأهلي ووقف أي شكل من أشكال الإسهام في عملية المضاربة بالعملات النقدية.

وفي كلمة له رحب العميد عبدالله مهدي بالحاضرين مستعرضا معهم تعميما صادرا عن مكتب الصناعة والتجارة يتضمن قائمة بالأسعار القديمة والحديثة لعدد من الأصناف الغذائية الرئيسية، مشددا على أهمية التقيد بالتسعيرة وعدم تجاوز سقفها المحدد دون الرجوع إلى مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة.

وأشار رئيس انتقالي الضالع إلى شكوى التجار من عدم قبول المصارف للعملة النقدية فئة ٢٠٠ ريال، موضحا أنه تم التوجيه لجميع المصارف بقبول كل فئات العملة الورقية المتداولة بالسوق المحلية والتعامل معها، ومن يخالف ذلك يتم الإبلاغ به إلى قيادة الإدارة الذاتية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

إلى ذلك تحدث رئيس اللجنة الاقتصادية للإدارة الذاتية بالمحافظة الأستاذ فضل عبده صالح مجددا الشكر للحاضرين، ومؤكدا أن الاجتماع يناقش قضايا تهم المجتمع وتمس حياة المواطنين بدرجة أولى وينبغي على الجميع مراعاة الظروف المعيشية المتردية لأبناء المحافظة وبالتالي استشعار المسؤولية الدينية والأخلاقية في المقام الأول والتعامل بكل إنسانية بعيدا عن التفكير بالربح السريع عن طريق رفع الأسعار على حساب قوت وحياة المواطن البسيط.

وقال “فضل عبده” أنه ومثلما التجار أمانة في أعناقنا كمسؤولين فأن المستهلكين وأسرهم أمانة في أعناق التجار، وعلينا التفكير مليا في هذا الجانب لنكون جميعا عند مستوى هذه المسؤولية العظيمة.

وأهاب رئيس اللجنة الاقتصادية بالتجار إلى ضرورة الالتزام بدفع الضرائب،مؤكدا أن هنالك ضرائب متراكمة على الكثير ويجب دفعها للإسهام في تحصيل إيرادات المحافظة، مخاطبا التجار أنه مثلما لكم حقوق فأن عليكم واجبات يجب تأديتها وفقا للقانون دون زيادة أو نقصان.

وأثنى الأستاذ فضل عبده صالح على إسهام بعض التجار من أبناء المحافظة في تقديم الدعم المادي للمحجر الصحي الخاص بجائحة كورونا، مشيدا بتفاعلهم الرائع مع مبادرة لأجل الضالع معتبرا ذلك واجب ديني وإنساني وعطاء مبارك بمشيئة الله تعالى.

وكان وكيل أول محافظة الضالع الأستاذ نبيل قاسم العفيف قد بارك جهود قيادة الإدارة الذاتية بالمحافظة في كل ما يتعلق بحياة الناس ومتابعتهم المستمرة لكل الأطراف ذات العلاقة في سبيل تحسين جودة الخدمات المقدمة لعامة الشعب تنفيذا لقرارات الإدارة الذاتية الجنوبية.

وحث العفيف المجتمعون على استشعار المسؤولية وتقدير معاناة المواطنين في ظل استمرار الحرب وإنتشار الأوبئة والأمراض القاتلة، مشددا على أهمية الاستجابة للقرارات الصادرة عن الإدارة الذاتية والعمل على انجاحها، وأن يكون الجميع مثالا للالتزام الديني والوطني.

حضر الاجتماع الموسع الذي عقد في قاعة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة كلا من وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن نصر التهامي، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة ياسين عبدالله حسن، ومدير عام المالية عبدالله البيدحي،ومدير عام الأوقاف علي المحرابي ومدير البنك الأهلي عبدالناصر قايد، ونائب قائد قوات الحزام الأمني وليد حسن، وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي والسلطة المحلية بالمحافظة.

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: