اخبار عدنمحليات

#الشيخ : لا يمكن ان نعود الى الخلف مهما كانت الظروف

Aa

عدن (حضرموت21) متابعات

قال السكرتير الخاص للرئيس عيروس الزبيدي عبدالعزيز الشيخ : نتقدم بالتهاني لشعبنا الجنوبي بالانتصارات التي تحققت في كسر تقدمات الحوثي بالضالع وفي تطهير محافظة سقطرى من مليشيات الإخوان وفي الانتصارات التي تحققت بابين.

واكد الشيخ خلال حديثه امس الجمعة في برنامج زوم سياسي الذي يبث على قناة عدن المستقلة اكد انه في سقطرى اليوم انتصرت القوات الجنوبية على المشروع التركي الى الابد واصبحت المحافظة بيد القوات الجنوبية وبيد أبناءها الشرفاء والابطال الذين هم من اباء سقطرى .

واشار الى ان الجنوبويدير معارك كبيرة والتي تخوضها القوات الجنوبية اليوم في سقطرى وابين والضالع بشكل عام هي معارك سوءا كانت في الاطار العسكري او الاطار السياسي والتي تدار في عاصمة المملكة السعودية الرياض بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي والوفد الجنوبي التفاوضي ومن خلال مكاتب الادارة العامة في عدد من الدول الأوروبية ..وهناك انتصارات سياسية يحرزها وفد المجلس الانتقالي بالرياض..والجنوب اليوم امام استحقاق سياسي واضح غير قابل لتسويف او النزاع .

واوضح عبدالعزيز بان قوات ماتسمى الشرعية تحاول التشبث بأنتصارات وهمية في محاولة تزيف الحقائق على العالم ..وان المجتمع الدولي اصبح يدرك حقائق هذه الحكومة الفاقدة لشرعيتها واساليبها العقيمة التي تدعم الجماعات الإسلامية والإرهابية حقائق اليوم اصبحت اكثر وضوحاً للمتابع العربي.

وفيما يتعلق بمخاطر التواجد الاخواني بالجنوب اكد عبد العزيز الشيخ ان معارك القوات الجنوبية ستستمر حتى تطهير كل شبر من ارض الجنوب والتنسيق والترابط القائم بين معارك القوات الجنوبية في مشارف الضالع وابين وفي سقطرى هذا يدل على ان هناك تنسيق بين مليشيات الحوثي ومليشيات الاخوان والتي تنفذ اجندات دول خارجية..ومليشيات الاخوان بسقطرى حاولت بالفترة السابقة تنفيذ مشاريها وهذا الامر واضح للجميع لكن القوات الجنوبية وابناء محافظة سقطرى كانوا لهم بالمرصاد وكانت القوات المسلحة الجنوبية تدرك تلك الأبعاد التي تسعى الى تنفيذها مليشيات الإخوان الإرهابية وليوم كانت كلمة الحق مدوية بصوت عالي من ابناء سقطرى وابطال القوات المسلحة الجنوبية .وتم اليوم تامين كافة مرافق المحافظة من قبل القوات الجنوبية.

aser

واكد الشيخ بان المعارك في شقرة ستستمر حتى تحرير بمحافظة ابين بالكامل ثم تتجه الى تحرير محافظة شبوة ووادي حضرموت.

واكد ان معارك الجنوب اليوم مفتوحة وغير قابله لتأخير والعالم اليوم يدرك حقيقة هذه المليشيات المتقمصة بعبائة الشرعية والتي تحوي تنظيمات ارهابية كالقاعدة وداعش جميعها اتضحت للعالم المسألة واضحة الجنوب اليوم امام استحقاق واضح في حريته ومصيره.

واشار الى ان القوات الجنوبية والمقاومة الجنوبية سابقا وشعب الجنوب اتخذ موقف موحد ودعم المشروع العربي الذي تقودة السعودية والجميع يعرف ذلك.ونحن اليوم مع المملكة العربية السعودية في خندق واحد ولكن هذا الامر لايكون على حساب حريتنا واستقلال دولتنا الجنوبية..نحن والمشروع العربي سننتصر في كافة الجبهات بجميع المحافظات ونتمنى من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ان تعمل بأن نكون شركاء حقيقيون في الانتصارات السياسية المتوالية وفي حال عدم استقرار الجنوب او تسليمة للمليشيات الإرهابية التي تمولها تركيا وقطر لن يكون الضرر لنا وحدنا بل سيكون هناك شريك بالخسارة مثل مجلس التعاون الخليجي ودول الاقليم .

وقال سكرتير الرئيس الزبيدي بأن خطور هذه المليشيات الارهابيية يهدد العالم اجمع وبالتالي نحن شركاء في محاربة الإرهاب وشركاء مع التحالف العربي والدولي حتى اخر لحظة وسندافع بكل الوسائل على ارضنا في كل محافظات الجنوب وهذه مسألة حتمية.

وتابع قوله ،المشروع العربي الذي تقودة السعودية انتصرنا له في وقت مبكر ذلك المشروع علية اليوم ان يكون الى جانب شعب الجنوب لرد الجميل لا ننكر دعم التحالف خلال فترة الحرب ولكن نحن لدينا قضية مركزية وسيادية وان الاوان ليكون الجنوب دولة وشريك مع دول التحالف العربي ومجلس التعاون الخليجي ونحن نؤمن بان السعودية هي السباقة في ادارة ملف التحالف الى جانبها دولة الإمارات العربية المتحدة وهم يدركون اننا شركاء صادقين ولازلنا على هذا النهج.

واوضح الشيخ بان قوى الشر لم تستوعب الواقع الجديد الذي حل بعد حرب 2015 والوقع الجديد الذي تشكل بعد 2017 م بعد تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونحن نؤكد للجميع ان القوات الجنوبية اصبحت اقوى من السابق واصبح لها القدرة على التعامل مع الأعداء مليشيا الحوثي ومليشيات الاخوان مسألة تطهير الجنوب من المليشيات الارهابيية هذه مسألة حتمية والجنوب لن نفرط فية .

وقال الشيخ ان حكومة الشرعية مارست أبشع أنواع الفساد بالجنوب وان الإدارة الذاتية الجنوبية ستكشف فساد هذه الحكومة..والحديث عن مسمى حكومة شرعية اصبح من الماضي وفي عداد المنتهية والجنوب اليوم محال ان يعود الى الخلف تحت اي ظرف كان المجلس الانتقالي هو من يحارب ويسير قضية شعب بالكامل.

بخصوص التسريبات التي انتشرت امس قال الشيخ : نحن بالمجلس الانتقالي ندرك ماذا يراد من هذه التسريبات ومن يقف خلفها ..ونقولها بالواضح لن نعود بالجنوب الى الخلف وسنطهر ارضنا من كافة التواجد الاخواني ومن خلايا تلك المليشيات.

واضاف :ان الانتقالي قدم الكثير من التنازلات في اطار إنجاز اتفاق الرياض الشرعية تعمدت وتستمر الى اليوم في انهاء الاتفاق حسب اجندات قطر التي تتحكم بحكومة الشرعية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: