fbpx
اخبار عدنخبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

رئيس #الإدارة الذاتية للجنوب يرأس #الاجتماع الأول للجنة الصحية العُليا

عدن (حضرموت21) خاص 

رأس اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، اليوم الإثنين في مقر الجمعية، الاجتماع الأول للجنة الصحية العُليا بالإدارة الذاتية بحضور الدكتور سالم الشبحي، رئيس اللجنة الصحية العُليا في الإدارة الذاتية للجنوب.
وبدأ الاجتماع الذي ضم الدكتورة منى باشراحيل، عضوة هيئة رئاسة المجلس، والمشرفة على عمل اللجنة الصحية، بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح كل الأساتذة والدكاترة وأعضاء الطواقم الطبية الذين فقدوا حياتهم بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
عقب ذلك، تحدث اللواء بن بريك بكلمة رحب في مستهلها، بالحاضرين جميعاً، مثنياً على جهودهم المبذولة في المجال الصحي بشكل عام، والتي جنت ثمارها في انحسار الوباء وانخفاض معدلات الوفيات بنسب ملحوظة، مؤكداً إن هذا وإن دل على شيء، فإنما يدل على الصفوف والجهود التي توحدت لأجل مجابهة هذه الأوبئة التي فتكت بأرواح الكثيرين خلال الأيام الماضية.
وشدد اللواء بن بريك على ضرورة مضاعفة الجهود في هذا الظرف الكارثي والاستثنائي الذي تمر به العاصمة عدن، جراء السيول التي شهدتها العاصمة وبعض محافظات الجنوب مؤخراً . 
هذا وأوكل رئيس الادارة الذاتية في الاجتماع، للجنة الصحية مهمة مساعدة الإدارة الذاتية في إنهاء بعض الأمور المتعلقة بمستشفى عدن العام، وذلك بإشراك مكتب الصحة قانونا في انتشال الوضع هناك ، بالإضافة إلى التوجه لمستشفى 22 مايو، حيث يقترح تسليمها لمنظمة دولية “مدة عام” للإشراف عليها وإدارتها إلى أن يستقيم وضعها. 
كما ناقش الاجتماع، استكمال العمل في المجمعات الصحية بالعاصمة عدن وتغطية احتياجاتها لتلبي احتياجات المواطن من الخدمات الصحية والعلاجية في الأحياء التي تتواجد بها. 
ورحب اللواء بن بريك بكل الأفكار والمقترحات التي من شأنها رفع المستوى الأداء الصحي والارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، متعهداً بتقديم كل التسهيلات وتذليل كل الصعاب أمام عمل اللجنة، متمنياً لهم التوفيق والسداد في مهامهم.
هذا وقد استكملت اللجنة اجتماعها وناقشت أبرز المقترحات التي من شأنها أن تفضي إلى النهوض بالوضع الصحي في العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب، كما تم توزيع مشروع خطة اللجنة الصحية العُليا ومصفوفتي الأنشطة الصحية على جميع المستشفيات والمراكز.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: