fbpx
كتاب ومقالات

بن حبريش ومهمة ” تصفير” عداد الاغتيالات في حضرموت .. #مقال لـ ” وليد التميمي “

وليد التميمي

الشيخ عمرو بن حبريش، قدم أوراق اعتماده الرسمية للحكومة الشرعية لمنصب محافظ لحضرموت.

بن حبريش في كلمته للجنة العليمية للتحقيق في جرائم القتل والاغتيال في وادي حضرموت، كان يتحدث وكأن اشجع وأنبل رجالات حضرموت الذين قتلوا، مجرد شخصيات نكرة، غرباء دخلوا حضرموت خلسة أو بلا هوية وقتلوا، صلى الله بارك.

بن حبريش ساووا بين الجلاد والضحية، بين القاتل والمقتول، هم في نظرة لا فرق بينهم، هو لا يتهم أحد، لهذا طبيعي جدا أن القضايا تسجل ضد مجهول، أغلقلوا ملفاتها فقط، ومن اليوم نبدأ صفحة جديدة نحن والشرعية، وسنتكفل بمهامنا الوطنية، امتصاص غضب الناس وتسكيتهم، على قولتهم الحي أبقى من الميت ياسلام.

تصوروا بن حبريش يسمي شهيد الواجب صالح بن علي جابر، مدير أمن مديرية عريقة في حضرموت، الذي اغتيل مع ٣ من مرافقية، بهذا؟؟؟؟؟، بكل برود. الشهيد الذي أهدر دمه من قبل قيادي في المنطقة العسكرية الأولى معروف بالاسم، يسمى هذا؟؟؟؟؟؟؟

لو لم يكن بن حبريش من حضرموت كنا سنقدره، لو كان حديث العهد بهذه الأرض كنا سنعتبرها سقطت جواد كبوة أو زلة لسان باختصار.

أي استخفاف بالدماء الطاهرة التي سفكت جعله يمنح اللجنة جرعة نشوة لم يكونوا يحلمون بها، أي استرخاص لدماء الحضارم لخصة رئيس المرجعية القبلية في حضرموت، الله أكبر.

بن حبريش التقط عبارات من قاموس خطابات المحافظ فرج سالمين البحسني، نسخ لصق نطق.

الرئيس عبدربه منصور هادي، حريص على حضرموت، الرئيس هادي يولي حضرموت كل الرعاية والاهتمام، اسم هادي تكرر في كلمة بن حبريش 3 مرات، غزل وتودد وكأنه يشهر برنامجه الانتخابي لمنصب محافظ شاغر. هادي ماشاء الله همه حضرموت، واللجنة صدرت بفرمان من مدير مكتبه عبدالله العليمي، يعني هادي لا حضرموت ولا رجالاتها يحركوا قلمه، لا يستحقوا توقيعه على ورقة عليها اسم حضرموت الأكبر من الجميع.

قد يعتبر البعض أن حديث بن حبريش، سياسي عقلاني حكيم، لكن الا يفسر طرحه بأنه ضعف يشجع على التمادي في قتل الحضارم وبالتوازي نهب خيرات أرضهم، ومن يروجون لحكمة عمرو، نسوا أو تناسوا بأن عمه الشيخ الشهيد سعد بن حبريش، دفع روحه ثمنا لكلمة حق مدوية قالها وحضرموت لم تكن تمتلك أوراق القوة التي تتمتع بها اليوم، والتي يجيرها عمرو لمصلحته الشخصية. بداية من الميزان، وما خفي كان أعظم.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: