fbpx
بقية المحافظاتمحليات

رئيس #انتقالي حالمين يقوم بزيارة المراكز المعتمدة بصرف المستحقات النقدية ويحذر من أي أستقطاع

حالمين (حضرموت21) خاص

قام يوم أمس الاثنين العميد ناجي عبدالله الكربي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية حالمين برفقة أفراد من رجال الأمن العام بزيارة إلى المراكز المعتمدة بصرف المستحقات النقدية للمستفيدين من مشروع الحوالات النقدية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي حيث تجري عملية صرف مستحقات شهري مايو ويونيو.

وتأتي هذه الزيارة بعد أن شكا العديد من المستفيدين باستقطاعات غير قانونية تطال مستحقاتهم .

وخلال الزيارة قدم الكربي بلاغات مكتوبة تدين وتثبت عملية الاستقطاع وتم الاطلاع على هذه البلاغات من قبل منسق البرنامج والمراقبين والمشرفين ووكلاء المركزين وطالب بوقف هذه الاستقطاعات والإبلاغ عن المخالفات ومحاسبة هذه المراكز عن الاستقطاعات السابقة .

كما حذر الكربي وكلاء المركزين من أي استقطاع يطال مستحقات المستفيدين حتى ريال واحد وطالب جميع المستفيدين بعدم السكوت ورفض هذا الاستقطاع واستلام مبالغهم المستحقة في سند الصرف دون أي نقص والإبلاغ عن أي استقطاع .

بدورهم المستفيدين قدموا شكرهم للعميد الكربي على التجاوب مع بلاغاتهم كما اشادوا بجهوده الكبيرة وقربه الدائم من حياةالمواطنين .

وقال مستفيدون أن مركزي الصرف التضامن والعمري قاموا باستقطاعات غير قانونية وذلك بأخذ مبالغ مالية تصل من الف إلى ثلاثة الف ريال عن كل حالة مستغلين الوضع وأمية بعض المستفيدين الذي معظمهم من كبار السن وكذلك سكوت الجهات المشرفة .

وأكد المستفيدين أن عملية الاستقطاع تتم بصورة شهرية إلا أن هذا الشهر زادت شهية وجشع وكلاء المركزين .

واشاروا أن بلاغاتهم اليومية لمنسق البرنامج ومراقبوا عملية صرف المستحقات لم تأتي ثمارها بحجة أن البلاغات يتم إرسالها للجهات المختصة فقط وهي المخولة بمحاسبة المراكز المخالفة لكن لم نشاهد أي محاسبة خلال الأشهر السابقة مما شجع على مواصلة هذه الاستقطاعات لذلك نطالب من قيادتي السلطة المحلية والمجلس الانتقالي في الإشراف والمراقبة على عمل المراكز ومنع أي تجاوز من قبلهم واختيار مراقبين ممن يمتلكون قدرا من الأمانة والخوف من الله خصوصا أن الحالات التي تصرف لهم مساعدات نقدية عادة يكونوا من الأسر الفقيرة والمعدمة ممن لايستطيعوا القراءة والكتابة .

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: