fbpx
بقية المحافظاتمحليات

#الشرعية تحول منفذ ذباب لممر لاستقدام #الإرهابيين الى معسكرات #الاخوان

تعز (حضرموت21) خاص – صبري الغريو

بعد أن أوقفت العاصمة عدن السفر من وإلى جيبوتي، وأرض الصومال بحرا، ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الإدارة الذاتية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وجدت مافيا التهريب التي تحميها “الشرعية” المسيطر عليها من حزب الإصلاح، منفذا آخر عبر البحر من شاطئ في ذباب.

ويشرف أحد زعماء عمليات التهريب ويدعى غسان العيسي، على إدخال ركاب يمنيين، إلى ذباب، بدون أي فحص حتى درجات الحرارة للتأكد من خلوهم من “كورونا” وغيرها من الأوبئة، إضافة إلى تهريب المواشي والخضروات وأنواع الخمور، ولاحقا تم اكتشاف أنه يجري أيضا تهريب الأفارقة من ذباب، بعد أن اطمأنت المافيا، بأن ظهرها مؤمن.

وتحولت ذباب بمرور الوقت الى ميناء غير شرعي، يستخدم للتهريب، واستقدام العناصر الإرهابية من القاعدة وداعش، إلى معسكرات الأخوان في تعز. واظهرت رسالة من “الشرعية” إلى محافظ تعز كيف تسير آلية التهريب المنظم، في موقع لا توجد فيه إدارة للجوازات لفحص أوراق من يدخلون البلاد، والتحقق من سلامة وثائقهم.

خطاب “الشرعية” اعتراف بأن ما يتم في ذباب غير شرعي، وأنها تتستر عليه وتدعمه، وإلا كان يفترض أن توجه الرسالة إلى ميناء المخا أو الخوخة لإنزال المسافرين، وليس في موقع حتى بلا رصيف.

ويشرف أشخاص مسلحين على عمليات التهريب، ويحرسونها، ولا يستبعد أن يكونوا جنودا في “الشرعية” وموالون لحزب الإصلاح فرع تنظيم الأخوان الإرهابي.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: